اعتماد مشروعات وتوزيع جوائز وجلسة مغلقة.. أجندة الرئيس في اليوم الختامي للقمة الإفريقية

تشهد أجندة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الدورة العادية للقمة الإفريقية الـ32، اليوم، العديد من اللقاءات والفعاليات، عقب تسلم مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي بالأمس.
يستهل الرئيس مشاركته في اليوم الختامي للقمة الإفريقية، بتوزيع جائزة الزعيم الغاني “نكروما” للتميز، ثم يشارك الرئيس في جلسة مغلقة للاتحاد، لاعتماد بعض مشسروعات الصكوك القانونية الإفريقية المعروضة على القمة، بالأضافة إلى اعتماد ترشيحات الدول الأفراد لعضوية أجهزة ولجان الاتحاد الإفريقي.
وتشهد الجلسة المغلقة أيضًا اعتماد موعد عقد القمة الإفريقية الـ33، ثم يلقى الرئيس السيسي، البيان الختامي للقمة الإفريقية يعقبه مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي.
يُذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد تسلم رئاسة الاتحاد الإفريقي في حدث تاريخي لأول مرة منذ نشأة الاتحاد عام 2002، بالأمس.

وأنطلقت أعمال القمة العادية للاتحاد الإفريقي، أمس الأحد، ووفقًا لتقاليد الاتحاد، عقدت جلسة مغلقة للقادة ورؤساء دول وحكومات الدول الإفريقية، أستعرض خلالها الرئيس الذي أنتهت مدة رئاسته للاتحاد وهو الرئيس الرواندى بول كاجامي، ما أنجزه خلال فترة رئاسته على صعيد الإصلاح المؤسسي.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق