الأرصاد لـ”المواطنين”: “متجبوش هدايا عيد الحب يوم الفلانتاين”

منى أحمد

قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن حالة من الرياح والعاصفة ستضرب البلاد، بداية من الخميس المقبل.

وطالب عبدالعال، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “القاهرة اليوم”، الذي يبث على شاشة “اليوم”، من تقديم كلا من جمال عنايت وبثينة توكل، المواطنين قائلا “متجبوش هدايا عيد الحب علشان الجو وحش يوم الخميس”.

وأعتبارًا من الأربعاء المقبل سنشهد انخفاض في درجات الحرارة، مع نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة يصل لحد العاصفة على المناطق المكشوفة، مع تساقط أمطار غزيرة على السواحل الشمالية، تمتد بعد الساعة السادسة مساءً للوجه البحري والقاهرة.

وأوضح رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن ذروة موجة عدم الاستقرار يومي الخميس والجمعة، حيث سنشهد طقس بارد، قد تصل رجة الحرارة العظمى فيه على القاهرة لـ14 درجة، على أن تصل درجة الحرارة الصغرى لـ8 درجات مئوية.

وأعرض عبد العال عن أمله لتحسن الأحوال الجوية قبل بدء مؤتمر الأرصاد الجوية اعتبارًا من السبت المقبل وحتى 23 فبراير، إستكمالًا لدور مصر الريادي لإفريقيا.

وتزامنًا مع رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي، سيُقام مؤتمر الأرصاد الجوية الإفريقية تحت رعاية الفريق يونس المصري، وزير الطيران المدني، والذي يهدف لتعميق العلاقات الإفريقية في مجال الأرصاد الجوية، وتبادل الخبرات وورش التدريب، ومناقشة تأثير التغيرات المناخية على الدول الإفريقية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة


CIB
CIB
إغلاق