الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محمود كامل يعلن دعمه لـ«البلشى» فى انتخابات الصحفيين: «مُدافع بضراوة عن زملائه»

القاهرة 24
سياسة
الإثنين 11/فبراير/2019 - 07:30 م

قال محمود كامل، عضو مجلس نقابة الصحفيين، إنه زامل خالد البلشى، عضو مجلس النقابة السابق، على مدار عامين داخل المجلس، لافتًا إلى أنه (أى البلشى) كان الأكثر هدوءًا وحكمة وفصلًا لموقفه السياسي عن دوره النقابي، على عكس كل ما أشاعه من يريدون سوء بـ«نقابة الصحفيين».

وأضاف «كامل» فى منشور له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، أنّ خالد البلشى كان يدافع بضراوة عن زملاء لاكته ألسنتهم، لم ينفصل عن النقابة والزملاء رغم خروجه من مجلس نقابة الصحفيين.

وتابع: «إذا كان من بين المرشحين من يستحق دعم المرشحين قبل الناخبين، لن يكون سوى خالد البلشي».

وفى وقت سابق، قال خالد البلشى، إنه سيتقدم بأوراق ترشحه فى انتخابات التجديد النصفى، غدًا الثلاثاء؛ للمنافسة على مقعد «فوق السن».

وأصدر «البلشى» بيانًا صحفيًا نُشر على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، أكدّ فيه أن انتخابات نقابة الصحفيين هذا العام تأتى بينما الصحافة المصرية في أسوأ أوضاعها ما بين مصادرة الحريات، وخنق أسباب البقاء الاقتصادية لصناعة الصحافة، منوهًا بأن الصحف القومية مهددة بالدمج والتصفية، والصحف الخاصة تتخطفها الضغوط ومحاولات السيطرة، أما المواقع فمحجوبة أو مهددة بالغرامات.

وشهدت الأيام الأخيرة عدة مفاجآت أبرزها إعلان عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين الحالي، عدم ترشحه في الانتخابات المقبلة على منصب “النقيب”، وكذلك انسحاب محمد البرغوثي، مدير تحرير “الوطن”، من تلك الانتخابات.

وتشمل خريطة المرشحين المحتملين حتى الآن: ضياء رشوان، ورفعت رشاد، عضو مجلس النقابة الأسبق، وعبد النبى عبد الستار، رئيس تحرير “صوت الأمة” الأسبق، وسيد الإسكندرانى، الصحفى فى “الجمهورية”، والزميل أحمد الشامي.

وتجرى انتخابات التجديد النصفى فى مارس المقبل على مقعد «النقيب» الذي يشغله حاليًا عبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة «الأهرام»، و«6» من أعضاء المجلس المنتهية مدتهم، وهم الزملاء حاتم زكريا وخالد ميرى ومحمد شبانة وإبراهيم أبو كيلة وأبو السعود محمد ومحمود كامل.

تابع مواقعنا