الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الرياضة يشهد مؤتمر تدشين بطولة “الجائزة الكبرى للسلاح”

القاهرة 24
رياضة
الإثنين 11/فبراير/2019 - 02:02 م

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وقائع المؤتمر الصحفي لإعلان استضافة مصر لبطولة “الجائزة الكبري لسلاح السيف” و”بطولة كأس العالم لسلاح الشيش”.

وتقام بطولة “الجائزة الكبري للسلاح” للمرة الأولي بأفريقيا وتستضيفها مصر حيث كانت هذه البطولة تقام في 9 مدن فقط حول العالم واسند الاتحاد الدولي تنظيمها لمصر قبل 45 يوم فقط على اقامتها بعد اعتذار المكسيك ويشارك بالبطولتين أكثر من 700 لاعب ولاعبة يمثلون 40 دولة حول العالم ويشارك بها ال16 لاعب الاوائل في التصنيف العالمي وتقاظ بطولة الجائزة الكبري في الفترة من 22 إلي 24 فبراير الجاري وبطولة كأس العالم في الفترة من 1إلى 3 مارس القادم

وأكد وزير الرياضة خلال المؤتمر حرص مصر على استضافة جميع الأحداث الرياضية في مختلف الالعاب الرياضية لتأكيد ريادتها وجدارتها في المجال الرياضي.

وأوضح “صبحي” أن عام 2019 عام رياضي وشبابي بامتياز في ظل إعلان فخامة الرئيس أسوان عاصمة الشباب الأفريقي وترأسه للاتحاد الأفريقي. ورياضيا باستضافة العديد والعديد من البطولات العالمية والقارية في مختلف الالعاب الرياضية وخلال كلمته اعلن وزير الشباب والرياضة عن انشاء 3 مراكز لرياضة السلاح لخدمة المشروع القومي للموهبة والبطل الاوليمبي وذلك استعدادا لحصد ميداليات اولمبية في طوكيو 2020 مرورا باولمبياد 2024 وصولا إلي 2028 وذلك بالتعاون والتنسيق مع اللجنة الاولمبية المصرية ، واشار إلي ان وزارة الشباب والرياضة تعمل بجد في نشر وتطوير رياضة السلاح وتوسيع قاعدة الممارسة بها.

وأضاف “صبحي” أن مصر الآن تمتلك رؤية وخطه علمية مدروسة ومنظمة لاستضافة الأحداث الرياضية العالمية والدولية.

من جانبه أكد عبدالمنعم الحسيني، رئيس اتحاد السلاح، شكره لوزير الشباب والرياضة على دعمه لاستضافة البطولة ووقوفه الدائم بجانب الاتحاد المصري للسلاح في مختلف الأحداث حيث تم اتخاذ قرار التنظيم من وزير الشباب والرياضة في أقل من ساعة.

حضر وقائع المؤتمر شريف العريان أمين عام اللجنة الأولمبية المصرية، جميل الزفتاوي مدير البطولة وفي نهاية المؤتمر أهدي عبدالمنعم حسانين رئيس اتحاد السلاح درع الاتحاد لوزير الشباب والرياضة.

تابع مواقعنا