تعرف على “الثلاثاء الأحمر”.. اليوم العالمي لإنهاء العلاقات العاطفية

بسنت محمد

قبل أيام قليلة من احتفال العالم بـ”عيد الحب”، خرجت دراسة حديثة تشير إلى أن 12 فبراير يعتبر اليوم العالمي لانفصال المتزجين أو المحبين في أنحاء كثيرة حول العالم.

وحسب موقع “LADbible” الأمريكي، فإن اليوم يعرف بـ”الثلاثاء الأحمر”، حيث وجد أن ثلث من أجريت عليهم الدراسة حوالي 37% من الأشخاص اعترفوا بانفصالهم عن محبيهم في ذلك التاريخ تحديداً.

وأكدت الدراسة أن الغالبية العظمى ممن أنهوا علاقتهم العاطفية لا يفضلون مصارحة الطرف الأخر وجها لوجه خوفاً من  رد الفعل الغير المتوقع، وكانت رسالة “SMS” من أكثر الطرق التي لانهاء العلاقات بين الطرفين بنسبة 31%، بينما اختار 28% شخص المكالمات الهاتفية لاعلان الرغبة في الانفصال.

ووفقا للاستطلاع الذي أجراه موقع “IllicitEncounters.com” للمواعدة على نحو 2000 شخص ونقلها الموقع الأمريكي، يفضل 27% فقط من الأشخاص الانفصال بجرأة ومصارحة الطرف الأخر بشجاعة.

أما بالنسبة للتطبيقات المستخدمة في حالات المشاكل الزوجبة، فضل 8% الانفصال عن طريق “فيسبوك”، وحصل تطبيق “واتساب” على 4% بينما اختار 2% أن يكون “تويتر” هو  الحل المناسب لتر ك العلاقة والمضي قدماً.

والطريف في الدراسة، أنها في الوقت الذي وجدت أن “الثلاثاء الأحمر” هو اليوم العالمي لـ”الفركشة” وأن 16% من الأشخاص يتركون الطرف الأخر من أجل علاقة جديدة، إلا أن 8 من أصل 10 أشخاص أى بنسبة 78% يفضلون قضاء عيد الحب مع شريك حياتهم.

وتقول “كريستيان جرانت” المتحدثة باسم موقع  IllicitEncounters.com، إن السبب الحقيقي لزيادة معدلات الانفصال قبل عيد “الفالنتين” هو شعور وتفكير الطرفين المُلح إذا كانت علاقتهم ناجحة بالفعل أم أنه مجرد وهم، وارتباط من أجل البقاء فقط برفقة شريك حياة بدلا من العيش وحيدا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة


CIB
CIB
إغلاق