• بحث عن
  • ننشر جدول أعمال البرلمان فى جلسته الطارئة غداً.. هل يتضمن رفع الحصانة؟

    كشف عضو مجلس النواب، وعضو اللجنة التشريعية في المجلس، كمال أحمد، عن وصول جدول أعمال جلسة الغد الأربعاء، إلى أعضاء اللجنة التشريعية باعتبارهم المخولين للنظر في طلبات الإحاطة بشكل مبدئي، وقرارات تعديل الدستور، بالإضافة إلى طلبات الاستجواب ومخاطبات الجهات القضائية برفع الحصانة عن بعض نواب المجلس، مؤكدًا على أن خطاب المجلس يخلو من أي حديث عن مناقشة إسقاط العضوية عن النواب غدًا.

    وأضاف عضو اللجنة التشريعية كمال أحمد لـ”القاهرة 24″، أنه لم يصل أي من المخاطبات حتى الآن، لإسقاط عضوية النواب خالد يوسف وهيثم الحريري، وبالتالي لن يتم مناقشة الأمر من الأساس في جلسة الغد، والتي ستقتصر على مناقشة بعض طلبات الإحاطة المقدمة من بعض النواب والاستبيانات للوزراء.

    وأكمل أحمد، أن اللجنة في طريقها لعقد أولى جلساتها لمناقشة قرار إحالة الجلسة العامة بتعديل بعض من مواد الدستور المصري لعام 2014، وهو الأمر الذي سيبدأ من غدًا في الجلسة التي تم تقديم معادها بقرار من رئيس مجلس النواب، الدكتور علي عبد العال.

    يُذكر أن 3 نواب حتى الأن مهددين بإسقاط عضويتهم داخل مجلس النواب، على رأسهم عضو اللجنة التشريعية ورئيس نادي الزمالك، والذي سبق ورفضت اللجنة طلبات النيابة العامة لرفع الحصانة عنه، بالإضافة إلى النائب خالد يوسف والذي تقدم ضده أكثر من بلاغ لرفع الحصانة بسبب اتهامهم له بالتورط في تصوير “فيديوهات جنسية”، فيما يعد النائب هيثم الحريري أحدث المنضمين للقائمة بعد تسريب تسجيل صوتي “جنسي” نسب إليه في الأيام القليلة الماضية.

    وكان رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، قد قرر دعوة المجلس يوم الأحد الماضي لعقد جلسة يوم الأربعاء الموافق 13-2-2019، لمناقشة عددًا من المواضيع الهامة من بينها تعديل الدستور.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق