الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نائب بـ”إسكان البرلمان” يتقدم بتشريع يحظر تأجير الشقق دون علم قسم الشرطة

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 12/فبراير/2019 - 11:44 ص

أعلن النائب إسماعيل نصر الدين، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، انتهائه من مقترح بقانون بشأن عدم تأجير الوحدات السكنية سواء مفروش أو بنظام قانون الإيجار الجديد أو بيعها، دون أن تكون وزارة الداخلية طرف ثالث فى تحرير العقد.

وأوضح نصر الدين فى بيان له اليوم، أن الهدف من المقترح بقانون هو ضبط منظومة تأجير وتداول الوحدات السكنية خاصة بعدما استغلتها بعض العناصر الإرهابية من أجل تنفيذ العمليات الإرهابية وتستغل هذه الوحدات فى الاختباء وسط المواطنين ويتم الإعداد لعملياتهم الإرهابية وينتظرون الوقت المناسب للقيام بها ولذلك لابد من وضع تشريع يقضى على هذه الظاهرة للحفاظ على الأمن العام وعلى أرواح المواطنين وقطع الطريق على هؤلاء الخوارج.

ولفت النائب إلى أن قوات الأمن احرزت تقدما فى القضاء على العناصر الإرهابية وسددت لهم ضربات استباقية ويتبقى هذا الشق لاكتمال عناصر المنظومة لمحاربة العناصر الإرهابية وترقبهم ومتابعتهم والقضاء عليهم.

“الداخلية” تبدأ دراسة تشريع بإخطارها بعمليات إيجار وبيع الشقق السكنية

وأشار عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، إلى أن المقترح ينص على ضرورة تسجيل كافة العقود الإيجار والبيع وحتى الإيجار المفروش بين المالك والمستأجر وأن تكون هناك استمارة إو نسخة من العقد يتم تقديمها لقسم الشرطة التابع للمنطقة الكائن بها الوحدة السكنية، وصورة بطاقة الرقم القومي للطرفين.

مضيفًا، أنه لو لم يتم تحرير العقد بهذه الصورة يتم توقيع عقوبة على مالك الوحدة تقدر بالحبس مدة لا تقل عن خمس سنوات وغرامة مالية لا تقل ايضًا عن 10 آلاف جنيه، وإذا ثبت أن الوحدة كان يستأجرها بعض العناصر الإرهابية، يعد صاحب الوحدة شريكًا لهم إن لم يلتزم بتحرير العقود كما هو منصوص عليه فى الاقتراح برغبة.

تابع مواقعنا