السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

100 ألف دولار سعر تذكرة الذهاب للمريخ في 2024

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 12/فبراير/2019 - 07:49 م

قال المدير التنفيذي لشركة “سبايس إكس” إلون ماسك، إن سعر تذكرة الذهاب إلى كوكب المريخ قد يصل إلى أقل من 100 ألف دولار، كما أصبح من المرتقب إجراء أول رحلة عام 2024.

وأكد ماسك في تغريدة من حسابه في “تويتر”، إن الانتقال والسكن في المريخ سيكلف أقل من 500 ألف دولار” للشخص الواحد وأن السعر النهائي سيعتمد على حجم الشخص، مضيفاً أن سعر التذكرة قد ينخفض إلى ما دون 100 ألف دولار.

وتابع، يعتبر المبلغ منخفض بما فيه الكفاية، ليسمح لمعظم الناس القادمين من الاقتصادات المتقدمة في العالم ببيع منازلهم على الأرض، والانتقال إلى المريخ إذا رغبوا في ذلك، سيتمكن الراغبون في العودة من المريخ إلى الأرض من السفر ببطاقات مجانية.

وتخطط “سبايس إكس” لإطلاق أول رحلة إلى الكوكب الأحمر عام 2022 “لتأكيد وجود الموارد المائية وتحديد المخاطر” وإنشاء البنية التحتية المبدئية. بعد ذلك بعام، سترسل الشركة مركبة فضائية محمّلة بالسياح حول القمر. وأخيراً، من المقرر أن تجري البعثة الثانية إلى المريخ مع طاقم عام 2024.

وقد كشف “إلون موسك”مؤخراً النقاب عن نموذج أولي من سفينة الفضاء “ستارشيب” التي ستأخذ السوّاح حول القمر وربما إلى المريخ أيضاً، ولكنه حذّر المسافرين المحتملين من أن الرحلة إلى المريخ ستكون صعبة وأن “هناك احتمال كبير للموت”.

وتابع في مقابلة مع قناة “HBO الأمريكية”، أن الهبوط الناجح لا يعني انتهاء المهمة، بل “ستعملون بلا كلل لبناء القاعدة، ولذا لن يكون لديكم كثير من وقت الفراغ ورغم كل شيء، ستبقى فرص الموت كبيرة”.

تابع مواقعنا