الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البابا يقبل استقالة أسقف ملبورن بأستراليا ويوفده إلى أمريكا

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 13/فبراير/2019 - 12:46 م

قبل قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الاستقالة التي تقدم بها الأنبا سوريال، أسقف ملبورن بأستراليا، بعد موافقة لجنة شئون الإيبارشيات.

وقررت اللجنة المكونة من 17 مطرانًا وأسقفًا، قبول أستقالة الأنبا سوريال من قيادة إيبارشيته بأستراليا، وإيفاده إلى لوس أنجلوس بأمريكا للخدمة مع الأنبا سرابيون، بحسب ما علم “القاهرة 24”.

وقررت اللجنة أن تعود شئون إدارة الإيبارشية إلى قداسة البابا تواضروس الثاني مباشرة، بعدما تم إيفاد الأنبا رافائيل إلى الإيبارشية لبحث الأزمة.

وجاء في نص الإعلان: “بعد الاطلاع الكامل على التقارير العديدة المرسلة من إيبارشية ملبورن وزيارة نيافة الأنبا رافائيل وبعض الآباء الكهنة وعلى كل الاتصالات المستمرة منذ بداية الأزمة مع قداسة البابا ولجنة إدراة الايبارشية، وجدنا انه إحترامنا للقوانين الأسترالية يتم تجميد علاقة نيافة الأنبا سوريال بإيبارشيتة ملبورن وكل توابعها والقبول المبدئي لطلب إعفائه من الخدمة فى ملبورن بناء على رغبته الشخصية والتى اعلنها يوم 5 نوفمبر 2018، ودعوته الى أحد أديرتنا القبطية فى مصر أو خارجها للبقاء فيها دون أدنى مسئولية رعوية وطلبًا الخلاص لنفسه، وقد وقع الجميع على هذه التوصية”.

يُذكر أن الأنبا سوريال، أسقف ملبورن وتوابعها للأقباط الأرثوذكس بأستراليا، أعلن في 5 نوفمبر 2018، استقالته من الإيبارشية، وعودته إلى الدير بالقاهرة، موضحًا أن الاستقالة بسبب الإهانات والثرثرة والطعن فين.

وقال سوريال في استقالته: “إذا كنت جديرة بالثناء، فالفضل يرجع إلى الله، وإذا سقطت دون توقعات أي شخص ، فأنا أيضًا أشكر الله بكل تواضع على ذلك، الرب شاهد أنني احتفظت بالكهنوت والأسقفية الطاهرة وغير المشوهة”.

تابع مواقعنا