الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“المهنة مش واخدة حقها”.. تعرف على برنامج الدكتورة كرستينا ماجد المرشحة لعضوية نقابة الصيادلة

القاهرة 24
صحة وطب
الأربعاء 13/فبراير/2019 - 07:09 م

“المهنة رغم أهميتها الشديدة مش واخدة حقها”.. بتلك الجملة لخصت الدكتورة كرستينا ماجد، الصيدلانية فى مستشفيات جامعة عين شمس والمرشحة لعضوية نقابة الصيادلة بالقاهرة، هدفها وبرنامجها حال فوزها في الانتخابات.

بروحها الشابة كان لـ”كرسيتنا” رغم أنها حديثة التخرج في دفعة 2014، مواقف تطوعية عديدة ودور في مساندة المواطنين، حيث شاركت في العديد من القوافل الطبية، في مختلف محافظات الجمهورية وفي الأماكن الأكثر احتياجًا في صعيد مصر، كما شاركت في عدد من حملات التوعية أيضًا.

تقدمت الدكتورة كرستينا ماجد في نوفمبر 2018 ، أوراق ترشحها لعضوية مجلس النقابة، ضمن قائمة الدكتور البدري الهواري، المرشح لمنصب النقيب، وتم قبول أوراقها لتكون من بين المنافسين على عضوية المجلس.

برنامج الصيدلانية خلال الانتخابات

وكشفت الصيدلانية، لـ”القاهرة 24″ عن برنامجها الانتخابي، موضحًة أن أهم أهداف ترشحها هي الارتقاء بسمتوى الصيدلة لإنها من أهم المهن في مصر، إلا أن حقها مهدر في مصر، موضحًة البرنامج من خلال عدة محاور.

المحور المهني

فالنسبة للمحور المهني، ضمت عدة بنود، هي: “إنشاء شركة مساهمة للصيادلة لتصنيع المواد الفعالة للأدوية، والتنسيق مع النقابة العامة لرفع معاش الصيدلى، وعمل معاش خاص للصيدلى بنقابة القاهرة، وحصر الدعاية والتصنيع الدوائي على الصيادلة، والدعم المادى لمعيدين الجامعات لتطوير البحث العلمى ودعم الصيدلي الحكومي”.

كما شمل البرنامج، حسب تصريحات الصيدلانية، بند حل جزري لمشكلة الصيادلة مع الضرائب وهامش الربح الصيدلي والكادر والعهدة والكسبير، بالإضافة إلى التنسيق مع النقابة العامة في انشاء الهيئة العليا للدواء، والمساهمة في توفير فرص عمل للصيادلة داخليا وخارجيا ورفع مستوي دخل الصيدلي، ورفع مرتبات الصيادله الحكوميين.

المحور النقابي

أما عن المحور النقابي أكدت الدكتورة كرستينا، أن البرنامج ضم أيضًا: “إنشاء فروع ومقرات جديدة بمختلف انحاء القاهرة، ومد فترة العمل بالنقابة من 8صباحًا: 8 مساءً لخدمة الصيادلة أطول فترة، ميكنة الخدمات بالنقابة وإمكانية والعمل على امكانيه توصيل الخدمات للاعضاء بمقر عملهم ومقر سكنهم”.

المحور الخدمي

وأضافت أنه بالنسبة للمحور الخدمي، فأهم الخطوط في البرنامج تنظيم معارض سيارات وسلع معمره وخدمات وكاميرات مراقبةظن وخصومات واشتراكات في جميع الأندية، وتنظيم دورات تعليم صيدلي ودورات مهنية واخري لابناء الصيادلة، وعمل أنشطة اجتماعية “رحلات – ومصايف – حج وعمرة” بأسعار رمزية وبالتقسيط.

وتابعت في سرد برنامجها الانتخابي: “إنشاء مبني اجتماعي يحتوي علي كافتيريا وصالة أفراح بأسعار منخفضة، ومركز طبي وفندق للمغتربين وحضانة وقاعة مؤتمرات ونادى اجتماعى، وإنشاء مكتب محاسبة للتعامل مع الضرائب لخدمة جميع الصيادلة مجانًا، وعمل سجل للأخصائيين.

واستكملت “كرستينا” في عرض البرنامج الانتخابي: “عمل فصول تقوية لأبناء الصيادلة بمختلف المراحل التعليمية، وعمل قروض ميسره يستفيد منه الصيدلى الحر والصيدلى الحكومى”.

تابع مواقعنا