الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هيثم الحريري يعلن رفضه التعديلات الدستورية خلال جلسة البرلمان (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 13/فبراير/2019 - 03:36 م

نشر النائب هيثم الحريري، على صفحته بموقع “فيس بوك”، كلمته أثناء مناقشة التعديلات الدستورية بالجلسة العامة لمجلس النواب، التي عقدت اليوم.

وأكد الحريري، على رفضه للتعديلات الدستورية، موضحًا أنها من وجهة نظر البعض صحيحة، ولكن من وجهة نظره تخالف صحيح الدستور، وإرادت المصريين في ثورتي 25 يناير و30 يونيو.

وهاجم الحريرى فكرة الإستناد إلى المادة 226 والتي تُتيح تعديل الدستور المصري، واستنكر طرح إضافة مادة انتقالية تتيح للرئيس السيسي أن يبقى مدتين أخرتين أو تعديل مدة الرئاسة.

وشدد الحريري، على الحرص على القوات المسلحة التي نقدرها ونجلها، معربًا على رفضه لدخول القوات المسلحة في الشق السياسي.

وأضاف، أن القوات المسلحة تقوم بدورها على أكمل وجه وتقدم تضحيات من رجالها وضباطها لأجل نهضة البلد، متابعًا: “القوات المسلحة نزلت يوم 25 وقلنا جيشنا فوق الراس مرفوع، ولما نزلت في 30 يونيو قلنا بتحمي إرادة شعبية مفيش مزايدة على قواتنا المسلحة الباسلة”.

وعن استقلال القضاء، أشار النائب، إلى أن الدستور يسمح للرئيس بأختيار النائب العام ورئيس المحكمة الدستورية وأن يكون رئيس المجلس الأعلى للقضاء، ملمحًا إلى أن هذا ليس استقلال للقضاء نهائيًا.

وهاجم عضو المجلس، فكرة إعادة مجلس الشورى من جديد، مستشهدًا بالظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد ولا تتحمل فكرة انشاء مجلس شورى، ومثنيًا على المجالس الاستشارية التي أنشأها الرئيس وتقوم بدورها.

واختتم عضو مجلس النواب كلمته قائلًا: “كنت أتمنى أن أوافق على تعديلات دستورية تفيد مصر ولكن تلك التعديلات تنسف المسار الديموقراطي الذي نأمل أن يستمر”.

تابع مواقعنا