الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ائتلاف “مصر فوق الجميع” يطالب بعدم ذكر ثورة يناير في الدستور: بائسة وقادها خائنين

القاهرة 24
سياسة
الخميس 14/فبراير/2019 - 11:28 ص

أصدر ائتلاف “مصر فوق الجميع”، بيانًا صحفيًا، أكد من خلاله مطالبه بالعودة للعمل إلى دستور 71 بدلًا من تعديل الدستور الحالي، كونه لا يشير إلى انتفاضة 25 يناير البائسة، على حد وصفه.

وقال محمود عطية، المنسق العام للائتلاف، إن أغلب أعضاء اللجنة التى اختيرت لوضع دستور 2014، كانت لموائمة الوقت العصيب ذلك الوقت، وهى لا ترتقي لشرف هذا الأمر، بحسب قوله.

وتابع: “وقبل الاستقرار الذي نشهده في عهد فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والنهضة التي تشهدها مصر في طريق إعادة بناء الدول، فكان توافق المجتمعين من الئتلاف على احلال دستور 71، حيث انه من أفضل الدساتير بشهادة فقهاء القانون الدستوري”.

وأبرز عطية، أن دستور 71 لا يوجد به أو من قريب أو بعيد لانتفاضة 25 يناير البائسة، التى واكبها مؤامره كبرى على مصر، غرر بها بعض شباب وفتايات باعوا وطنهم بثمن بخس، وتسببت فى أزمات اقتصاديه وسياسيه كانت لا قبل لمصر بها، لولا عناية الله الذي الهم القوات المسلحة الباسلة للحفاظ على هذا الوطن من الضياع أو الانهيار ومعهم اخوانهم من بواسل الشرطه والشعب المصرى العظيم، على حد وصفهم.

وبين، أن الشعب المصري اسيقظ من الغفوه، وعلم أن هؤلاء الشباب المنحرف خرج عن الإطار الوطني بكل وقاحه وخيانه وبعضهم كان متعمدًا الخيانة، بحسب تعبيره.

واختتم: “لذلك نرفض ونستنكر أن تذكر هذه الأحداث من قريب أو بعيد في أي دستور وأن تمحى ويمحى معها أي ذكر لها، بعد أن علم الشعب الفخ الذي نصب له، وذلك تحت قيادة البطل الرئيس السيسي بطل ثورة 30 يونيو الخالدة”.

تابع مواقعنا