الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الاحتفال سراً.. السعودية بطعم الفلانتين لأول مرة (صور)

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 14/فبراير/2019 - 08:57 م

في سابقة تعد الأولى من نوعها، ظهرت اليوم أشكال الاحتفال بعيد الحب العالمي، في بعض من المحال التجارية بالمملكة السعودية ولكن على استحياء.

ونشر موقع “بلومبرج” الأمريكي، مجموعة من صور الورود الحمراء، التي تواجدت داخل أحد المحال التجارية بالرياض، لتكون شارة عن وصول الاحتفال بعيد الحب “الفلانتين” إلى هناك.

وأكد الموقع، إنه في الفترة السابقة سادت مشاعر التوتر بين الشركات لإحياء مناسبة محظورة في السعودية، خاصة من قبل المؤسسة الدينية ،لكن قررت بعض المحال التجارية الاحتفال سراً للعملاء، ومع توخى المزيد من الحذر.

وأضاف، إن الاحتفال يأتي في ظل سياسة الانفتاح التي يطبقها الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد، خاصة بعد تقديم عدد من الحفلات الغنائية لعدد من النجوم وافتتاح دور لعرض الأفلام والسماح للرجل والمرأة بالاختلاط

ويشير التقرير، إلى أنه لم يكن هناك إعلان حكومي عن رفع الحظر في عيد الحب، ولكن على عكس ما حدث في الماضي، لم تكن هناك أي أوامر قضائية علنية ضد بيع هدايا الفلانتين.

مقاومة الشرطة الدينية

كما رصد التقرير رأي بائع في الرياض يدعي محمد عن الاحتفال، حيث قال: “لم يكن لدينا مثل هذا الحب المفتوح من قبل، ولكن الشرطة الدينية لم تقم بزيارتها المعتادة كما إنهم لم يمنعوا المطاعم القريبة عن استخدام الشموع ومفارش المائدة ذات الألوان المرتبطة بهذا اليوم مثل ألوان الأحمر والوردي والأبيض”.

كما أكدت فتاة سعودية تدعى سارة تبلغ من العمر 25 عامًا، أنها تحتفل مع صديقاتها في المملكة بعيد الحب، خاصة في مجمع مليء بالوافدين، قائلة: “أخشى أن أحتفل بالخارج لذلك نحتفل سويًا”،.

في المقابل وعلى الرغم من كل هذه السرية في الاحتفال، إلا أن متجرًا واحدًا في الرياض عرض صورة حمالات الصدر المزينة باللون الأحمر لجلب الجمهور، وقدم عروض مجانية تحت عنوان “شراء المزيد من الحب”.

ويقول نادل في فندق بالرياض، إن لديه تعليمات لإنشاء “طاولات رومانسية” للاحتفال برواد المطعم، مزينة بالشموع الحمراء والورود في هذا اليوم.

حالة من الحذر

وبعيدًا عن العاصمة، في مدن أقل محافظة مثل جدة في الغرب أو الخبر في الشرق، كان هناك حالة من الحذر حول إظهار الاحتفال، حيث نشرت صفحة أحد محال المعجنات في مدينة الخبر صورة لكعكة على شكل قلب عبر حسابهم الرسمي على إنستجرام، وكتبت عليها: “لقد وصلت كعكة شهر فبراير إنها لهذا الشهر فقط”.

تابع مواقعنا