الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التفاصيل الكاملة لأضخم إنتاج سينمائي يستعرض حياة “بابا العرب” (فيديو)

القاهرة 24
فن
الخميس 14/فبراير/2019 - 08:18 م

طرحت شركة “الريماس” للإنتاج السينمائي، البرومو الرسمي لفيلم “بابا العرب” واصفين إياه بأنه أضخم إنتاج سينمائي، إذ يستعرض حياة البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية الـ117، منذ مولده وحتى نياحته.

البرومو

البرومو الدعائي للفيلم، يُظهر الجانب الوطني للبابا من خلال حثه على الوحدة الوطنية بين المسلمين والمسيحيين، بالإضافة إلى إلقائه قصيدة “في حب مصر”، وبالأخص جزئية: “جعلتك يا مصر في مهجتي وأهواك يا مصر عمق الهوى، إذا غبت عنك ولو فترة أذوب حنينا أقاسي النوى”.

“الريماس” تكشف لـ”القاهرة 24″ تفاصيل الفيلم

بدوره، كشف الدكتور ممدوح الورداني، مدير شركة الريماس للإنتاج الفني، عن تفاصيل فيلم “بابا العرب”، والذي أنتجته الشركة عن حياة البابا شنودة، مؤكدًا أنه يشترك به أكبر نجوم السينما في مصر.

وعن القائم بدور شخصية البابا، قال “الورداني” لـ”القاهرة 24″ إنه ممثل مسيحي متمرس وغير معروف، مشيرًا إلى أن شخصية البابا لها قدسيتها وقيمتها، لذلك هم حرصين على إخراجها في أبهى صورة.

ونوه الورداني، إلى أنه سيتم عمل مكياج أصلي وملابس معينة، لن يظهر من خلالها شخصية الفنان الذي يؤدي دور البابا شنودة الثالث.

وأضاف مدير شركة الريماس، أن جميع فنانين مصر مشاركين في ذلك العمل الضخم، خاصةً وأنهم جميعًا تعاونوا مع الفكرة وتحمسوا لإبراز حياة البابا في فيلم روائي ضحم مثل “بابا العرب”.

وأوضح الورداني، أن حياة البابا ستبدأ من مولده حتى نهاية حياته، وجميع السنمائيين في مصر سيكون لهم دور في ذلك العمل، وقائلُا: “لا شخص عرضنا عليه العمل ورفض المشاركة فيه”.

وأما عن أهداف الفيلم، أكد أنهم لم يجدوا خلال الـ20 سنة الماضية، شخصية أفضل من حياة البابا شنودة لإبرازها، موضحًا أنه أخذ قصة حياته من الكنيسة وتعاون معها لإخراج الفيلم، الذي يتناول عدة محاور في حياة البابا، وهم: المواطن، والمفكر، والشاعر.

أزمة عن الإنتاج الدرامي عن البابا.. الكنيسة تمنع تجسيد شخصيته

في وقت سابق، وبالأخص في مارس من عام 2016، اشتعلت أزمة بين شركة للإنتاج السينمائي والكنيسة، خاصة بعد إعلان الممثل حسن يوسف عن عزمه تقديم مسلسل يتناول حياة البابا شنودة الثالث.

المجلس الملي للكنيسة القبطية الأرثوذوكسية، رفض تلك الفكرة تمامًا، وشن هجوم كبير على طارحي الفكرة، ووصل الأمر بالتهديد باللجوء للقضاء، حال إنتاج أى عمل دون الحصول على إذن الكنيسة، لتنتهي تلك الأزمة بإعلان حسن يوسف، أنه لن يجسد دور البابا.

أفلام جسدت حياة البابا

يذكر أن حياة البابا شنودة الثالث، تم تناولها من خلال الأعمال الدرامية، في 3 أعمال فقط، وهم: “المزار، والراعي، والبابا والبرية”.

والمزار هو فيلم تسجيلي، مدته 85 دقيقة، وتم إنتاج الفيلم تحت إشراف القمص بولس الأنبا بيشوي سكرتير البابا، وبرعاية الأنبا صرابامون أسقف ورئيس دير الأنبا بيشوي.

أما عن فيلم الراعي،  فهو فيلم مدته ساعتين، من إنتاج دير الأنبا بيشوي، مأخوذ من كتاب “مصباح الرهبنة المنير” للكاتب نشأت زقلمة، وسيناريو وحوار وإخراج ماهر زكي، وراجعه الأنبا موسى أسقف الشباب، وجسد ممثلون فيه شخصية البابا في مراحل حياته منذ مولده.

وبالنسبة للبابا والبرية، فهو أقل الأفلام مدة عن حياة البابا حيث تمثل مدته  46 دقيقة فقط، وهو فيلم تسجيلي عبارة عن لقاء القمص بولس الأنبا بيشوي سكرتير البابا شنودة فقط.

تابع مواقعنا