الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ياسر رزق عن جلسة التصويت: توقعت عدد أكبر لرافضى تعديل الدستور

القاهرة 24
أخبار
الخميس 14/فبراير/2019 - 11:14 م

قال الكاتب الصحفي ياسر رزق، رئيس مجلس مؤسسة إدارة أخبار اليوم، إن الذين اعترضوا على التعديلات الدستورية بمجلس النواب، اليوم، أفضل ممن امتنع عن التصويت، مشيرًا إلى أن هذا الوقت الذي تمر به البلاد لابد أن تكون كل المواقف واضحة، فمن يؤيد يفعل ذلك بكل قوة، ومن يرفض يمارسه حقه في الرفض أيضًا بكل قوة ويعلن مبررات.

وأضاف «رزق» خلال لقائه ببرنامج «يحدث في مصر» الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، ويذاع على فضائية «إم بي سي مصر» اليوم الخميس، أنه من أشد المؤيدين للتعديلات، مطالب بأن تكون المادة الخاصة بـ«العدالة الانتقالية»، أن تكون على رأس المواد التي يجب حذفها من الدستور، مشيرًا إلى ان هذه المادة هي الثغرة التي يتمكن أن يدخل منها الإخوان للحياة السياسية من جديد.

وأوضح رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، أنه كان يتوقع عدد أكبر من النواب الرافضين للتعديلات الدستورية، منتقدًا في الوقت ذاته غياب بعض النواب عن جلسة مجلس النواب، حيث فاق عدد المتغيبين عن الجلسة 90 نائبًا.

وأكد «رزق» أنه كان لا يجب أن تكون مد فترة الرئاسة إلى 6 سنوات متاحة في المطلق في التعديلات الدستورية، وكان يجب أن تكون مادة انتقالية تقتصر فقط على الرئيس الحالي، مشيرًا إلى أن مدة تولي الرئاسة مكسب ثورتين، ولكن تعديلها للرئيس عبدالفتاح السيسي أمر استثنائي، وهو أمر يتمنى عدم تكراره.

وقال، إنه إذا كان أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، نتيه للترشح لرئاسة الجمهورية في 2014، عندما كان وزيرًا للدفاع، لتضمن الدستور الحالي التعديلات التي ستجرى الآن، منتقدًا في الوقت نفسه ما يتردد عن أن مقالاته كانت «بالونة اختبار» للتعديلات الدستورية، قائلًأ: «أنا أكبر من أن يستخدمني أحد حتى ولو في شأن كبير».

تابع مواقعنا