السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ربيع ياسين في ندوة “القاهرة 24”: الأهلي المرشح الأول للفوز بالدوري.. وأرفض العمل في بيراميدز

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 15/فبراير/2019 - 05:40 م

*تنظيم مصر لأمم إفريقيا لا يعني فوز الفراعنة باللقب

*أنا كابتن الأهلي ومصر ومينفعش أطلب شغل من مجالس الخطيب أو طاهر

*جيل محمد صلاح قادر على الفوز بالبطولة بشرط

*الأهلي قادر على تخطي كبوته وسيعود أقوي مع لاسارتي

*الدوري في مصر أهلي وزمالك واستبعد فوز بيراميدز بدرع الدوري

*كارتيرون اتظلم في الأهلي.. وهذه رأيي في صفقة الشحات ومحمد محمود ورمضان صبحي

*رفضت عرض المصري بسبب غضب جماهير الأهلي

*لست مع مقولة عبد الله السعيد ليس لا بديل مع احترامي للبدري

* صالح جمعة معلم جيله وهذه نصيحتي لـ”لاسارتي” للاستفادة من صالح

*هذا موقفي من العمل في بيراميدز في حالة تلقي عرض رسمي

يعد ربيع ياسين كابتن النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق من أفضل من أنجبت الكرة المصرية على مدار التاريخ لما له من إنجازات وبطولات مع الفريق الأحمر والفراعنة في عهد الراحل محمود الجوهري صاحب التأهل إلى كأس العالم في إيطاليا 90.

ربيع ياسين كان ضيف “القاهرة 24” للحديث عن العديد من القضايا الساخنة في الوسط الرياضي وتنظيم مصر كأس أمم إفريقيا وغيرها خلال هذه السطور.

بداية..ما تعليقك على تنظيم مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية في الفترة القادمة؟

** الحمد لله على تنظيم مصر لبطولة كأس الأمم الإفريقية فهي بطولة جاءت في وقتها ..مصر كانت في حاجة لتنظيم بطولة مثل هذه لتقديم صورة مشرفة عن الكرة المصرية في الفترة الحالية وتنظيمياً وجماهيرياً.

ما رأيك في تعيين محمد فضل في منصب مدير البطولة؟

**بلاشك أن تعيين محمد فضل من جانب اتحاد الكرة يعني أنه جدير لهذا المنصب ويستطيع الخروج بالبطولة الإفريقية بصورة مشرفة وأتمنى له التوفيق في المرحلة القادمة.

هل تنظيم مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية يعني فوز الفراعنة بها؟

بالتأكيد لا .. تنظيم مصر البطولة لا يعني فوز منتخب الفراعنة بها فاللقب يحتاج للاجتهاد من اللاعبين والاخلاص في الملعب على مدار البطولة مع الدعم الجماهيري على أرضك ووسط جمهورك أكيد أنت المرشح الأول للفوز باللقب ..”البطولة مش هتجيلك عشان أنت المنظم”.

هل تعتقد أن الجيل الحالي قادر على الفوز بلقب كأس الأمم الإفريقية القادمة؟

بالطبع نعم، فالمنتخب يضم مجموعة مميزة من اللاعبين وعدد كبير من المحترفين على رأسهم محمد صلاح الذي يقود فريقه للفوز بالدوري الإنجليزي، بالإضافة إلى وجود مدرب كبير مثل أجيري صاحب الشخصية القوية داخل الملعب.

هل تعتقد أن الكبوة التي تعرض لها الأهلي مؤخراً قد تؤثر على المنتخب ؟

لا ، كبوة الأهلي كانت وقتية وانتهت .. الأهلي ميقدرش يغيب ومبيمرضش كتير ، الدوري أهلي وزمالك ..زمالك وأهلي .. وأعتقد أن الإصابات والغيابات في مباراة نهائي إفريقيا أمام الترجي هي سبب خسارة الفريق وتعرض اللاعبين لهذه الهزة القوية والتي استمرت فترة ليست قصيرة والأهلي عاد سريعاً من جديد، وفي رأيي أن الأهلي المرشح الأول للفوز بلقب الدوري المصري مع كامل احترامي للزمالك وبيراميدز.

في رأيك ما هي أفضل صفقة للأهلي في الشتاء ؟

** لست متابع لكل صفقات الأهلي ولكنها صفقات ستكون نجاحه لأن الأهلي بيساعد على التألق في الملعب وأعتقد أن مركز الـ”ديفندر” كان من أفضل التدعيمات بسبب وجود حسام عاشور فقط، وبلا شك أن صفقة حسين الشحات ورمضان صبحي ومحمد محمود من المميزين.

*هل ترى أن باتريس كارتيرون المدير الفني السابق للأهلي اتظلم ولا استحق الرحيل؟

  • كارتيرون اتظلم في الاهلي بسبب الاصابات .. ولكن الفريق في هذه المرحلة كان محتاج شخصية قوية واسم كبير.. الاهلي كان محتاج مدرب أعلى منه ، أنا من وجهة نظري أن الأهلي مدرب كبير لأن المدرب يفرق جداً في الأهلي.

هل في طموحاتك تولي منصب المدير الفني لفريق الأهلي في أي وقت؟

لا أقاتل من أجل تولي منصب المدير الفني للفريق الأول في النادي الأهلي ولن أفرض نفسي على أحد.. أنا عندي مبدأ دائماً ..”اللي عاوزني يجبني” مش هفرض نفسي على أي مجلس للأهلي.

*على الرغم من العلاقات القوية مع مجلس المهندس محمود طاهر والخطيب حالياً ..لما تطلب منه هذا الأمر؟

**تربطني علاقة قوية بمجلس المهندس محمود طاهر وجلساتي كلها في الأهلي وعلاقتي قوية جداً في بالكابتن محمود الخطيب.. هي لازم تجي منهم أنا كابتن النادي الأهلي وكابتن مصر في كأس العالم ..أنا بصنع أجيال كل على الساحة دلوقتي من منتخب الناشئين..لذلك لن أفرض نفسي على أحد من أجل منصب على الرغم من وجود تقصير من البعض داخل النادي معي.

*ما سبب رفضك لعرض النادي المصري البورسعيدي لتولى قطاع الناشئين؟

** رفضت عرض نادي المصري بسبب جمهور النادي الأهلي على الرغم من اتفاق مع مجلس المصري والمحافظ وعندما شعرت بغضب جماهير النادي الأهلي اعتذرت فوراً وأصدرت بيان رسمي.

*هل ترى أن هناك لاعبين لا يستحقون اللعب للنادي الأهلي؟

  • هناك عدة عوامل لنجاح أي لاعب أو صفقة..الإدارات مع الاختيارات هي ظروف وتوفيق.. أنا من وجهة نظري أن المواهب قلت وسوق الكرة في مصر حالياً بهذه الطريقة.

هل يفتقد الأهلي للعين الخبيرة في تدعيمات الفريق بدلاً من الصفقات الجاهزة؟

*ليس النادي الأهلي فقط ، كل فرق مصر لا تعتمد بشكل كبير على قطاع الناشئين..قطاع الناشئين كنز كبير أي مدرب في أي نادي تحت إيده 90 لاعب من جيل 97و99و2001 ، لا أحد ينظر إليهم بسبب سياسة الشراء الجاهز ولو كنت مدير فني سأدعم الفريق بالناشئين.

* كيف ترى تجربة بيراميدز في الدوري المصري؟

*تجربة جيدة في الدوري المصري بسبب المال والصفقات والقدرات .. لكن في رأيي أن الدوري بعيد عن بيراميدز والأهلي المرشح رقم واحد للفوز بلقب الدوري هذا الموسم على الرغم من تصدر الزمالك جدول المسابقة بفارق النقاط عن الأهلي.

* هل تكرر معاك هذا الموقف عندما كنت لاعباً في الأهلي؟

  • نعم في عهد هيديكوتي كنا في المركز العاشر بجدول الدوري واستطاع اللاعبين التكاتف ولم الممل من جديد للفوز بالدوري الممتاز.

*ما رأيك في أسعار صفقات الدوري المصري في الوقت الحالي؟

  • أسعار الصفقات كلها مبالغ فيها بلاشك سواء في الأهلي أو الزمالك أو بيراميدز أو غيره في سوق الانتقالات المصرية ويكفي أن هذه الأرقام تدفع في بعض اللاعبين ليس دوليين.

*كيف ترى أزمة عبد الله السعيد مع الأهلي قبل الاستغناء عنه بسبب التوقيع للزمالك؟

  • أنا مع قرار إدارة النادي الأهلي برحيل عبد الله السعيد عن الفريق خاصة بعدما رأت الإدارة إنه غير جدير بالمسؤلية بعد التوقيع للزمالك.

* هل لو كان صالح سليم رئيساً للنادي الأهلي في أزمة عبد الله السعيد سيجدد له عقده مع الفريق رغم التوقيع للزمالك؟

** بالطبع لا ، لو صالح سليم كان رئيساً للأهلي في أزمة عبد الله السعيد لاتخذ قرار بالاستغناء عنه بعد عمله بالتوقيع للزمالك.

*هل تؤيد مقولة أن عبد الله السعيد ليس له بديل في مصر؟

** لا اتفق طبعاً مع هذه المقولة ..كل لاعب في مصر ليه بديل مع احترامي لحديث حسام البدري المدير الفني لفريق الأهلي السابق..وأي مدرب يستطيع بالعمل والبحث في الناشئين عن إيجاد بديل لأي لاعب في فريقه.

*كيف ترى أزمة صالح جمعة في الأهلي ومقارتة البعض له بعبد الله السعيد؟

** صالح جمعة من أبنائي من أيام منتخب الناشئين ولاعب مهاري وجيد ولما حصل على الفرصة مع حسام البدري تألق وسجل وهدف وانضم للمنتخب ولكن الجلوس على الدكة سبب تأخر مستواه الفني مرة أخرى.

*هل من الممكن أن يقود صالح جمعة الأهلي مثل عبد الله السعيد في وقت من الأوقات؟

**بالطبع مع مرور الوقت والخبرة صالح جمعة يسطتيع لعب دور عبد الله السعيد في الأهلي.. صالح جمعة معلم جيله منذ أن كان لاعباً في منتخب الناشئين معي وعلى أي مدرب التعامل مع صالح أن يحمله المسؤلية ويشاركه في المباريات بأكبر قدر ممكن ويستفيد من إمكانيات اللاعب بشكل رائع.

*وجه رسالة إلى صالح جمعة ولاسارتي المدير الفني لفريق الأهلي في الوقت الحالي؟

**صالح جمعة لاعب مفيد ورائع فيناً فرصة عمرك تصالح الجمهور وتقدم أوراق اعتمادك من جديد للجماهير.. وعلى لاسارتي المدير الفني لفريق الأهلي قيده في القائمة الإفريقية للاستفادة منه في البطولة الإفريقية.

*هل تري أن عمل حسام البدري وغيره من الأهلاوية في بيراميدز يعتبر خيانة؟

**لا أحب هذه التعبيرات فهناك العديد من أبناء الأهلي عملوا خارج النادي مثل محمد يوسف وعبد العزيز عبد الشافي وعادوا مرة أخرى ..”ده سوق ومحدش يقدر يلوم حد”.

*هل لو عرض عليك العمل في بيراميدز تقبل أم ترفض؟

  • بكل أمانة لو هاخد مليون جنيه في الشهر لن أوافق مع كامل احترامي لجميع من عمل في بيراميدز من الأهلي.

*هل تفكر في جانب الإداري أو الترشح في انتخابات الأهلي في الوقت القادم؟

** لا أفكر في الترشح لانتخابات الأهلي على الاطلاق..أفضل التدريب عن الجانب الإداري الذي أجيد فيه بعد نجاحاتي مع منتخبات الناشئين.

 

تابع مواقعنا