السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصطفى بكري: موقعة الجمل تمثيلية من الإخوان لافتعال الأزمات (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 15/فبراير/2019 - 08:53 م

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن الشرطة المصرية تعرضت لمؤامرة في عام 2011 بعد حرق 160 قسم شرطة مع اقتحام العديد من السجون للإفراج عن عناصر جماعة الإخوان والمعتقلين التابعين لحماس وحزب الله.

وأضاف بكرى، خلال برنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن الجيش المصري أصدر بيانا في الأول من فبراير من عام 2011 معربا عن تفهمه للمطالب المشروعة للمصريين والمتظاهرين وفي نفس الوقت أصبغ حمايته على المتظاهرين مؤكدا أنه لن يستخدم القوة والعنف ضد المتظاهرين.

وتابع، أنه بعد البيان الذي أصدره الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك في الأول فبراير 2011 طالب من المتظاهرين بعدم الذهاب إلى ميدان التحرير، وأن يتواجد حسني مبارك في شرم الشيخ لفترة من الوقت وأن يدير عمر سليمان البلاد بهدف المحافظة على البلاد.

وكشف، أنه بعد صدور بيان محمد حسني مبارك في الأول من فبراير بدأ المتظاهرين في الانسحاب من ميدان التحرير ولكن حدثت موقعة الجمل وجماعة الإخوان كانت مستعدة لذلك الأمر وتواجد محمد البلتاجي وباقي عصابة الإخوان وبدأت الجمال والأحصنة تدخل في ميدان التحرير وحدث الاشتباك مع المتظاهرين وسط محاولة لافتعال أزمة ومعركة وهو ما جعل الأمور تنقلب على رأسا على عقب وهي عباراة عن تمثيلة صنعها الإخوان.

تابع مواقعنا