الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي يُعلن استضافة القاهرة مركز الاتحاد الإفريقي لإعادة الإعمار والتنمية

القاهرة 24
أخبار
السبت 16/فبراير/2019 - 10:26 ص

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه في ظل العديد من التحديات التي تواجه القارة السمراء، فإنه تتمحور أولويات الاتحاد الإفريقي، نحو دفع التكامل الاقتصادي الإقليمي عن طريق التجارية البينية وادخال اتفاقية التجارة الحرة حيز النفاذ.

وأضاف خلال كلمته في افتتاح مؤتمر ميونخ للسياسات الأمنية، والذي يُعقد في مدينة ميونخ الألمانية على مدار ثلاثة أيام، أن أولويات مصر خلال توليها رئاسة الاتحاد الإفريقي، هو ملف إعادة الإعمار والتنمية في مرحلة ما بعد النزاعات، بما يتيح اعادة الاستقرار في ربوع القارة، خاصةً في ظل إطلاق مبادرة “إسكات البنادق”.

وأكد السيسي، أن مصر تعمل مع مفوضية الاتحاد الإفريقي على تدشين “مركز الاتحاد الإفريقي للإعمار والتنمية” والذي تستضيفه القاهرة، والذي يساعد الدول التي خرجت من النزاعات المسلحة على إعادة الإعمار.

وشدد، على ترحيب مصر للتعاون مع الشركاء الدوليين لترسيخ الأمن والتنمية، للاستفادة من الموارد والخبرات الإفريقية، موضحًا أن الاستثمار في القارة الإفريقية يعد استثمار في المستقبل، نظرًا لكبر عدد سكانها إذ يبلغ أكثر من مليار نسمة، فضلًا عن مواردها وامكانياتها التي تجعلها قاطرة النمو.

تابع مواقعنا