الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“برلماني” يطالب رئيس مجلس الوزراء بإعادة الطلاب المصريين بالسودان

القاهرة 24
سياسة
السبت 16/فبراير/2019 - 05:59 م

تقدم النائب محمد الغول، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس، بخصوص وضع الطلاب المصريين الدارسين في الجامعات السودانية، لتوجيهه إلي الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وقال الغول في طلبه: “أن وتيرة الأحداث في السودان تصاعدت بصورة سريعة وتصاعد معها الغضب الشعبي ليصل إلي العاصمة الخرطوم خاصة بعد سقوط عدد من القتلي وما سبقها من إعلان حالة الطوارئ في بعض المدن، بسبب الأزمات المتراكمة التي يمر بها السودان، خاصة في الجانب الاقتصادي”.

وأضاف: “أنه بعد هذه الأحداث الدامية أعلنت وزارة التعليم العالي السودانية تعليق الدراسة بكافة جامعات السودان وتشمل مؤسسات التعليم العالي الحكومة والأهلية والخاصة بالخرطوم ونتيجة لهذه الأوضاع الراهنة وعدم الاستقرار في السودان، فسوف ينتج عنه ضياع عام دراسي على الطلاب المصريين بالجامعات السودانية”.

وطالب عضو مجلس النواب، رئيس الوزراء ووزير التعليم العالي بإعادة الطلاب المصريين في السودان إلي مصر واستكمال العام الدراسي في الجامعات المصرية، وذلك من أجل الحفاظ على مستقبلهم الدراسي والعلمي، أسوة بما حدث مع الطلاب المصريين الذين كانوا يدرسون في سوريا إبان الأزمة السورية وتم إعادتهم لاستكمال الدراسة في مصر.

تابع مواقعنا