السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عقب سخرية السوشيال ميديا.. “التعليم” تتنصل من مبادرة إلزام المدرسين بالزى الموحد (صورة)

القاهرة 24
أخبار
السبت 16/فبراير/2019 - 06:29 م

أنهى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الجدال المثار حول أن الوزارة أصدرت قرار بإلزام المعلمين بالزي الموحد، موضحًا أن تلك مبادرة لمحافظ الوادي الجديد، تم تطبيقها على المعلمين بمحافظته فقط.

وأوضح “شوقي” في تصريحات له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، تحت عنوان “عن زوبعة الزي المدرسي”، أن جميع تلك الأخبار لا أساس لها من الصحة وهناك سخرية غير مبررة في ظل اجتهادات الحكومة.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، نفذ مبادرة في محافظته تتعلق بزي مدرسي للمعلمين والإداريين، لتوحيد المظهر وإضافة هيبة للمعلم تتناسب مع جلال وظيفته.

حقيقة المبادرة

وتابع: “هذه مبادرة من المحافظ، وننظر إليها باهتمام ونتابعها، ولكنها ليست مبادرة قومية علي مستوي الدولة في الوقت الحالي” مشيرًا إلى أن الوزارة لم تصرح بأي شئ يتعلق بالزي المدرسي ولم أقول شيئا عن تحمل المعلم أي مبالغ مادية (٥٠ ٪؜ من التكلفة) كما يشاع.

ودعا وزير التعليم، جميع أولياء الأمور والطلاب، بالتعاون لتشجيع كل محاولات الإصلاح وتطوير الأفكار بحوار إيجابي مع الابتعاد عن نقل معلومات لا صاحب لها، أما السخرية من كل شئ والجدل الغير هادف لن يساعدوا الوطن ولن يساعدوا من يجتهد للاصلاح.

تابع مواقعنا