الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عيار ناري يحصد جائزتين في مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما (صور)

القاهرة 24
فن
السبت 16/فبراير/2019 - 09:58 م

 حصد فيلم “عيار ناري” للمخرج كريم الشناوي والمؤلف هيثم دبور جائزة أفضل ممثل للنجم أحمد الفيشاوي وجائزة أفضل تصوير لـ عبد السلام موسى وذلك في حفل ختام الدورة الـ67 من المهرجان.

وقد حقق “عيار ناري” نجاحاً كبيراً منذ تم طرحه في 3 أكتوبر في مصر وتلاه عرضه في 5 دول خليجية هي الإمارات وقطر وعمان والكويت والبحرين، وحظي إشادات نقدية واستقبال جماهيري مميز.

وحصل على عرض عالمي أول كامل العدد بـمهرجان الجونة السينمائي وفي ختام مهرجان مالمو للسينما العربية، كما عُرض في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ضمن قسم بانوراما الفيلم المصري.

وأحداثه تنطلق من اشتباكات بمحيط وزارة الداخلية المصرية في 2011، وتصل جثث الضحايا إلى المشرحة وبينها جثة علاء أبو زيد، يقوم بتشريحها طبيب سكير يعاني من مشكلات عائلية ليثير بتقريره جدلا بل هوساً شعبياً وإعلامياً، وتطالب اتهامات سياسية وأخلاقية. يبدأ الطبيب رحلته بمعاونة صحفية متحمسة لإثبات صحة تقريره حيث يتغير مفهومهما عن معنى الحقيقة واليقين وما يؤمنان به من مبادئ ومعتقدات، ويضعهما أمام معضلة أكبر تحتاج إلى اتخاذ قرار.

الفيلم من إنتاج شركة “i Productions” وفيلم كلينك منتج مشارك، ويضم أحمد الفيشاوي وروبي ومحمد ممدوح وعارفة عبد الرسول وأسماء أبو اليزيد وضيوف الشرف أحمد مالك وهنا شيحة وأحمد كمال وصفاء الطوخي وسامي مغاوري ومحمد رضوان.

كما يضم فريق عمل الفيلم مدير التصوير عبد السلام موسى، ومصممة الملابس ناهد نصر الله، ومصمم الديكور على حسام علي، والمنتج الفني أحمد يوسف، مونتاج أحمد حافظ، مهندس الصوت أحمد عدنان، مكساج أحمد أبو السعد، موسيقى تصويرية أمين بوحافة، إشراف عام أحمد فهمي، وتسويق “MAD Solutions”.

تابع مواقعنا