الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مميش يطير إلى روسيا لإنهاء المفاوضات بشأن المنطقة الصناعية الروسية ببورسعيد

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 16/فبراير/2019 - 01:13 م

يُسافر الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، غدًا، إلى روسيا الإتحادية،  لإنهاء المفاوضات بشأن إنشاء المنطقة الصناعية الروسية في شرق بورسعيد.

ويصطحب الفريق مميش وفد رفيع المستوى من الهيئة، وكشف أن المفاوضات مع الجانب الروسي على مدار الفترة الماضية جاءت بنتائج مثمرة، أعقبها التوقيع على الاتفاقية الإطارية لإنشاء المنطقة فى مايو 2018 بموسكو خلال أعمال الدورة الـ 11 للجنة الحكومية المشتركة .

وأكد مميش، على أن دعم القيادة السياسية للبلدين لهذا الأمر، انعكس بشكل إيجابي على المفاوضات التي تجريها الهيئة الاقتصادية والتطور الصناعي الروسي، خاصة بعد قرار رئيس الجمهورية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالموافقة على الاتفاقية الموقعة بين البلدين لإنشاء المنطقة الصناعية الروسية بشرق بورسعيد.

وأضاف، أن الزيارة تستغرق 4 أيام تتضمن زيارة وفد الهيئة الاقتصادية للمنطقة الاقتصادية الخاصة بمدينة دوبنا الروسية، والتعرف على خبرات الجانب الروسي في إدارة هذه المناطق، فضلًا عن إجراء لقاءات ثنائية بين الجانبين حول المنطقة الصناعية الروسية ولقاءات مع كبرى المستثمرين الروس.

وألمح رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إلى دعوة محافظ سان بطرسبرج لزيارة المحافظة والمنطقة الاقتصادية الخاصة بها وميناء سان بطرسبرج، للتعرف على مجالات التعاون مع الهيئة، بجانب عقد لقاءات مع وزير الصناعة والتجارة الروسي ونائبه لمناقشة آليات إنشاء المنطقة الصناعية الروسية في شرق بورسعيد على مساحة 5.25 كم2 باستثمارات نحو 7 مليارات دولار، وكذلك اللقاء مع رئيس مركز الصادرات الروسي.

كما يتضمن جدول الزيارة، لقاءات مع كبرى الشركات المؤهلة للدخول في الشراكة مع المنطقة الصناعية، وعقد ورش عمل ثنائية مع الهيئة الاقتصادية والجانب الروسي، لتقديم عرضًا شاملًا حول الفرص الاستثمارية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والمزايا والخدمات المقدمة للمستثمرين.

يحضر اللقاءات الثنائية بين الجانبين السفير إيهاب نصر سفير جمهورية مصر العربية لدى دولة روسيا ومسئولين من مركز الصادرات الروسي.

تابع مواقعنا