السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فيلم لا أحد هناك للمخرج أحمد مجدي يشارك في مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

القاهرة 24
فن
الأحد 17/فبراير/2019 - 03:26 م

يُعرض فيلم لا أحد هناك للمخرج أحمد مجدي ضمن فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة (20- 26 فبراير) وينافس في مسابقة الفيلم المصري، ليكون عرضه الثاني في مصر بعد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، ويتناول الفيلم عدد من القضايا التي تهم المرأة.

 

ويُكرم مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة في دورته الثالثة عدد من الرموز النسائية التي أسهمت في تطور صناعة السينما المصرية، وتعد مسابقة الفيلم المصري هي أحدث إضافات المهرجان وتقدم جوائز نقدية، كما يُقدم المهرجان خمس ورش للسيناريو وصناعة الأفلام الوثائقية والتحريك.

 

كان لا أحد هناك قد حصل على عرضه العالمي الأول في الدورة الأربعين من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وبعد ذلك كانت المحطة الدولية الأولى للفيلم حيث شارك في الدورة الـ 17 من المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، كما عُرض في المهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء بالمغرب.

 

وتدور أحداث الفيلم في شوارع المدينة الخالية سوى من أشباحها، حيث يجد أحمد نفسه تائهاً بلا إيمان، ولكن الليلة يجب عليه مساعدة فتاة لا يعرفها لعمل عملية إجهاض؛ ولجلب المبلغ المطلوب يتورط من مجموعة تقودهم فتاة أخرى تود كشف سر الزرافة المخبأة في حديقة الحيوان.

 

الفيلم تأليف وإخراج أحمد مجدي، ومن بطولة عمرو حسنى، شذى محرم، هايدي قوسة، سلمى حسن، رشا مجدي، محمد البدوي وأسامة جاويش، وتشارك في إنتاجه جراج للإنتاج الفني، أوتاكو ديجيتال فيلم وفيج ليف ستوديوز، وحصل على منحة آفاق للدعم من الصندوق العربي للثقافة والفنون ومنحة صندوق دعم الأفلام سند من مهرجان أبوظبي السينمائي.

تابع مواقعنا