الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ثغرة خطيرة في “جوجول إرث” تكشف أماكن عسكرية

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 18/فبراير/2019 - 07:17 م

كشفت تقارير تقنية عن أداة تحديث جديد لخدمة “جوجل إيرث” تعرض لقطات لمواقع عسكرية تايوانية سرية، وذلك عن طريق الخطأ.

وحسب موقع  “zdnet”، أنه تم الكشف عن بعض المواقع العسكرية الأكثر حساسية في تايوان وعرضها علانية بعد التحديث الذي شمل عمليات إضافة تقنية الأبعاد الثلاثية لكل من مدن تايبيه ونيو تايبيه وتاويوان وتايشونغ.

وأوضحت التقارير أن المواقع العسكرية التي تم الكشف عنها أظهرت بوضوح احتوائها على صواريخ باتريوت، ولم يتم وضع أي علامات تمويهية على صور المواقع لمنع الجمهور من مشاهدته.

وأضاف الموقع، إنه من خلال تطبيق “جوجل إيرث” يمكن رؤية المواقع بدقة من حيث تخطيط القاعدة العسكرية، وهياكل البناء، ومواقع قاذفات الصواريخ، كما تم الكشف عن مكتب الأمن القومي في تايوان ومكتب المخابرات العسكرية في الخرائط الجديدة.

من جانبه صرح وزير الدفاع التايواني “يين تي-فا”، إنه تم إنشاء فريق عمل للتعاون مع جوجل مهمته طلب محو صور المواقع، بينما سيعمل الجيش على تحسين تمويه المرافق على الأرض.

يذكر أن حظر تعرض المواقع الحساسة في الجيش بسبب التكنولوجيا لا ينطبق فقط على جوجل، ففي أغسطس الماضي، حظر البنتاجون على أفراد الجيش الأمريكي استخدام الأجهزة والتطبيقات التي تستخدم نظام تحديد المواقع، مثل تطبيقات تتبع حالة اللياقة البدنية وغيرها خوفا من أن هذه التقنيات يمكن أن تقدم أعداء بمعلومات عن العمليات العسكرية.

تابع مواقعنا