الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد واقعة “مافيا”.. قرارات حاسمة للتعليم بشأن استخدام الشاشات الإلكترونية

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 18/فبراير/2019 - 08:23 م

في إطار وعود الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بحل أزمة استخدام الشاشات الإلكترونية في الاستماع للأغاني وغيرها، أعلنت الوزارة بتأمين الفصول وغلقها أثناء الفسحة بعد نهاية اليوم الدراسي.

وأعلنت الوزارة في بيان لها اليوم، أن بناءً على علي تعليمات الدكتور طارق شوقي، تم تنبيه جميع المديريات بالقرار، مشددًة على عدم دخول الطلاب للفصل قبل دخول مدرس الحصة أو مشرف الدور.

وشددت الوزارة، على عدم خروج المعلم عند إنتهاء حصته الدراسية إلا بعد دخول المعلم الذي يليه في الفصل، وزيادة أعداد مشرفين الدور للفصول الموجود بها الشاشات للمتابعة المستمرة حرصًا علي عدم  تلف الشاشات.

تحذير هام من وزارة التعليم بشأن استخدام الشاشات

وأهابت الوزارة بالطلاب، استخدام الشاشات التفاعلية لأى غرض آخر بخلاف الأغراض التعليمية، والتنبيه علي الطلاب بالمدرسة علي أهمية الشاشات وكيفية الحفاظ عليها لأنها مسئولية الجميع.

وأكدت التعليم أيضا علي ضرورة التنبيه علي الطلاب بعدم توصيل أى محتوى خارجي علي الشاشة نهائيا وإلا يتعرض للمساءلة حسب لائحة الانضباط المدرسي.

وأشارت إلى ضرورة تعيين مسئول لمتابعة الشاشات بصورة مستمرة والتأكد من صحة الوصلات والإبلاغ في حالة حدوث أى أعطال في الشاشة.

واقعة تشغيل مافيا في الفصل

وتداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، فيديو لطالب الصف الأول الثانوي، الذي استخدم الشاشة التفاعلية الموجودة بالفصل؛ لتشغيل أغنية “مافيا”، وسخروا من خلاله من خطة الوزارة الإلكترونية.

لمشاهدة فيديو الواقعة اضغط هنا

يذكر أن وزارة التربية والتعليم، أعدت شاشات تفاعلية بفصول الصف الأول الثانوي، في إطار تطبيق نظام الثانوية المعدل ودمج التكنولوجيا بالتعليم.

أول تعليق لوزير التعليم على تشغيل “مافيا” عبر الشاشات الإلكترونية في الفصل

تابع مواقعنا