السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مشادة كلامية بين نائب وزير التعليم ومقدم برنامج بسبب خريجى كليات التربية

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 18/فبراير/2019 - 09:29 م

أكد الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، أن الأولوية في مسابقة التعاقد المؤقت بالوزارة ليست لخريجي كليات تربية، متابعًا:”الأولوية للمهارة والتخصصات التي يوجد بها عجز”.

وأضاف “عمرو” خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامي عمرو خليل مقدم برنامج “اليوم” على فضائية “dmc”: “الأولوية في مسابقة التعاقد المؤقت للخبرات، مش كل خريجي التربية مؤهل أن يكون مدرس، ومش كل مهندس مؤهلين للعمل في الهندسة”.

جاء ذلك ردًا على السؤال الموجة للدكتور محمد عمر، من مقدم البرنامج، حول أن الأولوية ستكون لخريجي كلية تربية، باعتبار أنهم الأكثر تأهلًا للتعاقد سواء بشكل مهني أو تربوي، مشيرًا إلى أنه خريج تربية.

“التعليم”: الفائزين في مسابقة التعاقد المؤقت ستكون لهم فرصة في التعينات القادمة

وتابع نائب وزير التعليم، أن أصول العمل له مهارات وضوابط، وهو ما تفتقده مصر في الفترة الأخيرة وتعاني منه، قائلًا: “ليس كل خريجي كلية التربية يمتلكون المهارات المطلوبة في المسابقة”.

من جانبه وجه مقدم البرنامج سؤال لـ”عمر” ، قال فيه:”أمال فاتحين ليه كليات تربية؟”، ليرد عليه نائب الوزير: “مش إحنا اللي فاتحينها”.

واستكمل الدكتور محمد عمرو حديثه: “إحنا بنتعاون مع المجلس الأعلى للجامعات ووزارة التعليم العالي، وهناك تحويلات كبيرة في المناهج والبرامج بكليات التربية.

تابع مواقعنا