الثلاثاء 19 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مميش يكشف موعد توقيع السيسى وبوتين لاتفاقية إنشاء المنطقة الصناعية الروسية 

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 18/فبراير/2019 - 09:05 م

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن إقامة المنطقة الصناعية الروسية فى مصر سوف يرتقى بالتعاون الاقتصادى والتجارى بين البلدين إلى مستوى الشراكة الصناعية بين الدولتين بما يسمح للمنتجات الروسية بدخول أسواق أفريقيا والشرق الأوسط.”

وأضاف في مداخلة لبرنامج «رأي عام» مع عمرو عبدالحميد على قناة «TeN»، أنه “سيكون هناك لقاءً مع عدد كبير من هذه الشركات المهتمة بالاستثمار والتواجد في المنطقة الصناعية الروسية في شرق بورسعيد، والتي تعمل فى مجالات الأدوية والمستحضرات الطبية ومواد البناء والأسمدة والمعدات الزراعية وصناعة الماكينات والنفط والغاز والبتروكماويات وغيرها من المجالات”.

وأكد أن “توقيع اتفاقية إنشاء المنطقة الصناعية الروسية سيكون قريبًا في القاهرة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الروسي فلاديمير بوتين”.

ووقع، اليوم، الفريق مهاب مميش مع أفاناسيف أنطون، مدير المنطقة الاقتصادية في مدينة دوبنا الروسية، مذكرة تفاهم للتعاون في مجال نقل وتبادل الخبرات بين المنطقتين وذلك خلال زيارته لدولة روسيا الاتحادية.

وقال بيان للهيئة، إن الزيارة  تستهدف وضع اللمسات الأخيرة والنهائية ومناقشة آليات إنشاء المنطقة الصناعية الروسية في شرق بورسعيد على مساحة 5,25 كم مربع واستثمارات نحو 7 مليارات دولار.

وأضاف البيان “قام وفد المنطقة برئاسة الفريق مميش والسفير إيهاب نصر سفير جمهورية مصر العربية بجولة داخل المصانع المقامة هناك والتعرف على أحدث التكنولوجيات التي تعمل بها إحدى مصانع تصنيع المستلزمات الطبية والتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة والحوافز التي تعطيها المنطقة الروسية للمستثمرين، كما قام الوفد بزيارة كبرى المصانع العاملة في الكابلات كهربائية ذات الطبيعة الخاصة لتخفيض الوزن والتي تدخل في صناعة الطائرات والأقمار الصناعية”.

تابع مواقعنا