الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الإنتاج الحربي: نرتب لمعرض “إيديكس 2020” بعد نجاح نسخة 2018

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 18/فبراير/2019 - 01:48 م

شارك الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، في فعاليات افتتاح معرض “إيديكس 2019” والمقام بمدينة أبو ظبي، بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 17-21 فبراير.

وتفقد الوزير عدد من أجنحة الدول المشاركة بالمعرض حيث قام بالاطلاع على المنتجات والمعدات العسكرية المعروضة بأجنحة عدد من الشركات المشاركة بآيديكس 2019 من مختلف الدول.

وقال العصار، إن الوزارة ترتب لمعرض “إيديكس” في نسخة 2020، خاصةً بعد النجاح الذي حققه المعرض في نسخة عام 2018.

واستقبل الوزير، عددًا من الشخصيات الهامة، مثل الفريق أول محمد الحسن عبد الله رئيس هيئة التصنيع الحربي السودانية، ونائب وزير الدفاع البولندي، ورومان جولوفشينكو، رئيس اللجنة الصناعية العسكرية بدولة بيلاروسيا، وعطية بن صالح المالكي، مدير عام الإدارة العامة لدعم التصنيع المحلي بوزارة الدفاع بالمملكة العربية السعودية.

كما عقد، عدد من اللقاءات مع ممثلى الشركات العالمية وكان أبرزها لقاء بيرنارد برينر، نائب الرئيس التنفيذي للتسويق والمبيعات بشركة إيرباص للدفاع والفضاء، وباسكال سوريس المديره التنفيذية، رئيس مجلس إدارة شركة “تاليس” الفرنسية العاملة في مجال تصنيع أجهزة الإتصال ذات التكنولوجيا العالمية والتى تتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي في مجال تكنولوجيا الإتصالات، ورئيس مجلس إدارة الشركة العمانية لتصنيع الذخائر.

وفي فعاليات اليوم الأول من المعرض، التقى وزير الدولة للإنتاج الحربي بوزير دفاع كوريا الجنوبية جونج كيونج-دو، حيث ناقشا أوجه التعاون المشترك بين الجانبين في مجالات الصناعات الدفاعية والعسكرية وإمكانية تبادل الخبرات التكنولوجية بينهما، وتم التأكيد على أهمية إقامة علاقة شراكة إستراتيجية بين شركات الإنتاج الحربي المصري وشركات الصناعات الدفاعية الكورية وذلك بما يتواكب مع متطلبات المرحلة الراهنة.

تابع مواقعنا