السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“احتل المسلمون الأندلس”.. هكذا استفز ضاحي خلفان المغردين!

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 19/فبراير/2019 - 03:30 م

أاستفز ضاحي خلفان، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، عدد كبير من الشعوب العربية والإسلامية، بعد نشره “تغريدة” عبر حسابه بموقع “تويتر”، اعتبر فيها فتح المسلمين بلاد الأندلس “احتلالاً”.

وقال قائد شرطة دبي السابق:”احتل المسلمون الأندلس ثمانية قرون وعادت الأندلس لأهلها.. اصبروا.. لكل قوةٍ زوالٌ مهما الزمن طال”، لتنهال عليه الردود من كل اتجاه، متهمينه بأنه لا يعلم شئ عن تاريخ المسلمين في الأندلس على مر السنين.

 

وأثار رأي خلفان استغراب الكثيرين، الأمر الذي أدى إلى تعرضه لموجة حادة من الانتقادات والتي عبرت معظمها عن إنكاره دور المسلمين بالأندلس ونشرهم للعلوم وبناء الحضارة بها، ضد الحملات الفرنجية التي ارتكبت أعمالا وحشية بهدف تطهير إسبانيا من كل المسلمين هناك.

وقال أحد المغردين: ” الرجا من حضرتك قراءة تاريخ الأندلس بعناية فالمسلمون لم يكونوا محتلين أو قتلة، ولكنهم خلصوا البلاد من بطش المحتلين وازدهرت الحضارة هناك، لكن الفكر العلماني دوماً يعمد لتشويه وجه الإسلام ولو بالكذب والدجل، وأُحيلُك سعادةَ الفريق على كتاب اسمه: “العرب لم يغزو الأندلس” لإسماعيل أمين”.

وأضافت أخرى، ” هذا الصعلوك يتكلم كأن إسبانيا تعيش حالة رائعة من الهوية الجامعة التي لا مشكلة فيها، وكأنها خارجة من ملحمة بطولة تاريخية وتأديب لمغتصبين غزاة، لا على أنها دولة عنصرية أنشأتها ممالك جيوشها مرتزقة ببنزين ديني حاقد سحقت هويات وأبادت أمة من أجل إنشاء كيان كاذب مختلق وبناء صيرورة لها!.

تابع مواقعنا