ادخل على جميع المواقع في خطوات بسيطة.. طالب يكشف سر فك شفرات تابلت التعليم (صور)

تمكن طلاب الثانوية العامة، من تحدي نظام تأمين أجهزة “التابلت” الذي وضعته وزارة التربية والتعليم، وفك شفرة الأجهزة والتجول على مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك، وتوتير، وجوجل”.

طريقة الاختراق

من جانبه قال، الطالب محمود عصمت، والذي اخترق الجهاز بالفعل واستخدمه على مواقع التواصل الاجتماعي، لـ”القاهرة 24″، إن التابلت يمكن اختراقه عن طريق لينك، يتم وضعه على الجهاز ثم تضيف الموقع الذي ترغب الدخول فيه.

اختراق تابلت التعليم

وعن طريقة الاختراق، أضاف “عصمت”: “إنت كل اللي هتعمله هتخش على المذكرة في التابلت، وتكتب (Facebook.com)، وتضغط حفظ، وبعدين تدخل على الصفحة اللي حفظتها، وتضغط على اللي كتبته هيشتغل معاك”.

وتابع الطالب الذي اخترق الجهاز، أن تلك الخاصية ليست متاحة في كل الأوقات، حيث أنه مؤخرًا فوجئ بأنها تغلق وتفتح، مشيرًا إلى أن اللجنة المتخصصة بوزارة التربية والتعليم تعمل على حلها الآن.

وزير التعليم في تصريحات سابقة: يستحيل اختراق التابلت

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، صرح في وقت سابق، أنه يستحيل اختراق تابلت الصف الأول الثانوي، مشيرًا إلى أنه مؤمن من الوزارة.

اختراق تابلت التعليم

وأكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه لا فائدة من سرقة التابلت الذى سيتم تسليمه لطلاب الصف الأول الثانوى لأنه مؤمن مركزيا من جانب الوزارة (وليس ميكروسوفت).

وتابع وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، على جروب أدعم طارق شوقى: يستحيل اختراقه وهناك عقوبة كبيرة على من يمتلكه من خارج المستحقين وكذلك ليس من الضرورى للطالب اصطحابه إلى المدرسة إلا إذا أراد العمل خارج اليوم الدراسى أو لتأدية الامتحان وبالتالى هذه الاحتمالية لن تكون كبيرة.

اختراق تابلت التعليم
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق