شهود عيان انفجار الأزهر: “الانتحاري جري وأمين الشرطة حضنه عشان الأطفال” (فيديو)

محمد سمير تصوير سهيل صالح

أكد أحد شهود العيان يدعي “محمد صلاح”، أن قوات الأمن تتبعت الانتحاري الذي فجر نفسه، من أول شارع الأزهر، بعدما شكت قوات الأمن الموجودة هناك، حتي جاء وسط المنازل، قائلا: «قوات الأمن حاصرته في المنتصف ما بين جهة اليمين والشمال لكى يتم تضييق الخناق عليه”.

وأضاف صلاح في تصريح لـ”القاهرة24″، فقام المنتحر بتفجير نفسه بعدما حضنه الشهيد محمود أبو اليزيد أمين الشرطة للقبض عليه، وحتى يتفادى أن تصل شظايا إلى الأطفال، فضحى بنفسه لإنقاذ المواطنين.

بينما قال محمد حسن، شاهد عيان، إنه وجد أشلاء علي الأرض وهناك جثتين وتعرفنا علي جثة منهم فكان الشهيد محمود أبو اليزيد الذي يعد أخ لنا، قائلا:«من الشخصيات المحترمة والشخصيات الطيبة»، مؤكدًا أن الشرطة رصدت الإرهابى وكانت تتبعه.

وأضاف حسن، أن الشهيد محمود أبو اليزيد ضح بنفسه واحتضن الإرهابى لأن المكان كان أطفال في الشارع، لكي لا يكون هناك الكثير من الوفيات بين المواطنين، ونتمني أن يكون له جنازة عسكرية محترمة.

بيان الداخلية

فى إطار جهود وزارة الداخلية للبحث عن مرتكب واقعة إلقاء عبوة بدائية لاستهداف قوة أمنية، أمام مسجد الاستقامة بالجيزة، عقب صلاة الجمعة الموافق 15الجارى.
وبحسب بيان الداخلية، أسفرت عمليات البحث والتتبع لخط سير مرتكب الواقعة، عن تحديد مكان تواجده بحارة الدرديرى بالدرب الاحمر.
وقامت قوات الأمن بمحاصرته، وحال ضبطه والسيطرة علية انفجرت إحدى العبوات الناسفة التى كانت بحوزته، مما أسفر عن مصرع الإرهابى واستشهاد أمين شرطة من الأمن الوطنى وأمين شرطة من مباحث القاهرة وإصابه اثنين ضباط أحدهم من الأمن الوطنى والآخر من مباحث القاهرة وأحد ضباط الأمن العام.

شاهد عيان يروي تفاصيل تفجير انتحاري نفسه بمنطقة الجامع الأزهر

كشف شاهد عيان، أن انتحارى فجر نفسه بشارع الدرب الأحمر بعبوة ناسفة، بمنطقة الغورية والجامع الازهر، بعد محاولة زرع العبوة ناحية رجال الأمن الموجودين بالمكان.

وأضاف الشاهد في تصريح لـ”القاهرة 24″، أن ضباط المباحث شكوا في أحد الأفراد يتجول بالمنطقة، حتي فجر نفسه، ما أسفر عن استشهاد أمين شرطة يدعي “محمود أبو اليزيد” في قسم شرطة الضرب الأحمر.

شاهد عيان يروي تفاصيل تفجير انتحاري نفسه بمنطقة الجامع الأزهر (صور)

عاجل.. انفجار عبوة ناسفة خلف الجامع الأزهر يسفر عن إصابات بالغة

فجر انتحارى نفسه ناحية شارع الدرب الأحمر بعبوة ناسفة، بمنطقة الغورية والجامع الازهر، بعد محاولة زرع العبوة، واسفر الانفجار عن عدد من الإصابات أبرزهم لأمين شرطة فى حالة خطرة، وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقى العلاج.

وفرضت أجهزة الأمن كردون وسياج حول المكان، فيما يقوم خبراء المفرقعات بتمشيط المكان بحثاً عن أى أشياء.

كما انتقل رجال الحماية المدنية، بصحبة سيارات الإسعاف، وعدد من سيارات المطافئ

الصور الأولى من حادث انفجار الأزهر

ننشر عبر موقع ” القاهرة 24” الصور الأولى لحادث انفجار الأزهر الذى قام به انتحاري بمنطقة الغورية خلف الجامع الأزهر

وكان انتحارى قد فجر نفسه بشارع الدرب الأحمر بعبوة ناسفة، بمنطقة الغورية والجامع الازهر، بعد محاولة زرع العبوة، واسفر الانفجار عن عدد من الإصابات أبرزهم لأمين شرطة فى حالة خطرة، وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقى العلاج.

وفرضت أجهزة الأمن كردون وسياج حول المكان، فيما يقوم خبراء المفرقعات بتمشيط المكان بحثاً عن أى أشياء آخرى.

كما انتقل رجال الحماية المدنية، بصحبة سيارات الإسعاف، وعدد من سيارات المطافئ.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق