الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل.. العثور على عبوات ناسفة بمنزل إرهابى الأزهر.. وإخلاء المنطقة بالكامل

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 19/فبراير/2019 - 01:37 ص

عثرت قوات الأمن أثناء تمشيط منزل الإرهابى مفجر نفسه فى حادث الأزهر، على قنبلة تعمل بـ”تايمر”، مجهزة للتفجير، وذلك عقب دخول المكان الذى كان يقطن به المتهم، وتبين أن هناك كميات كبيرة من المتفجرات.

وقال مصدر أمنى أن قوات الأمن أخلت المكان بالكامل خشية العثور على متفجرات أخرى، وكذلك يعمل خبراء المفرقعات على تفتيش المكان بمنطقة الجمالية.

بيان الداخلية

فى إطار جهود وزارة الداخلية للبحث عن مرتكب واقعة إلقاء عبوة بدائية لاستهداف قوة أمنية، أمام مسجد الاستقامة بالجيزة، عقب صلاة الجمعة الموافق 15الجارى. وبحسب بيان الداخلية، أسفرت عمليات البحث والتتبع لخط سير مرتكب الواقعة، عن تحديد مكان تواجده بحارة الدرديرى بالدرب الاحمر. وقامت قوات الأمن بمحاصرته، وحال ضبطه والسيطرة علية انفجرت إحدى العبوات الناسفة التى كانت بحوزته، مما أسفر عن مصرع الإرهابى واستشهاد أمين شرطة من الأمن الوطنى وأمين شرطة من مباحث القاهرة وإصابه اثنين ضباط أحدهم من الأمن الوطنى والآخر من مباحث القاهرة وأحد ضباط الأمن العام.

شاهد عيان يروي تفاصيل تفجير انتحاري نفسه بمنطقة الجامع الأزهر

كشف شاهد عيان، أن انتحارى فجر نفسه بشارع الدرب الأحمر بعبوة ناسفة، بمنطقة الغورية والجامع الازهر، بعد محاولة زرع العبوة ناحية رجال الأمن الموجودين بالمكان.

وأضاف الشاهد في تصريح لـ”القاهرة 24″، أن ضباط المباحث شكوا في أحد الأفراد يتجول بالمنطقة، حتي فجر نفسه، ما أسفر عن استشهاد أمين شرطة يدعي “محمود أبو اليزيد” في قسم شرطة الضرب الأحمر.

شاهد عيان يروي تفاصيل تفجير انتحاري نفسه بمنطقة الجامع الأزهر (صور)

عاجل.. انفجار عبوة ناسفة خلف الجامع الأزهر يسفر عن إصابات بالغة

فجر انتحارى نفسه ناحية شارع الدرب الأحمر بعبوة ناسفة، بمنطقة الغورية والجامع الازهر، بعد محاولة زرع العبوة، واسفر الانفجار عن عدد من الإصابات أبرزهم لأمين شرطة فى حالة خطرة، وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقى العلاج.

وفرضت أجهزة الأمن كردون وسياج حول المكان، فيما يقوم خبراء المفرقعات بتمشيط المكان بحثاً عن أى أشياء.

كما انتقل رجال الحماية المدنية، بصحبة سيارات الإسعاف، وعدد من سيارات المطافئ

الصور الأولى من حادث انفجار الأزهر

ننشر عبر موقع ” القاهرة 24” الصور الأولى لحادث انفجار الأزهر الذى قام به انتحاري بمنطقة الغورية خلف الجامع الأزهر

وكان انتحارى قد فجر نفسه بشارع الدرب الأحمر بعبوة ناسفة، بمنطقة الغورية والجامع الازهر، بعد محاولة زرع العبوة، واسفر الانفجار عن عدد من الإصابات أبرزهم لأمين شرطة فى حالة خطرة، وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقى العلاج.

وفرضت أجهزة الأمن كردون وسياج حول المكان، فيما يقوم خبراء المفرقعات بتمشيط المكان بحثاً عن أى أشياء آخرى.

كما انتقل رجال الحماية المدنية، بصحبة سيارات الإسعاف، وعدد من سيارات المطافئ.

تابع مواقعنا