عضو البرلمان يتحدث عن علاقته بشهيد انفجار الدرب الأحمر: “كان بينصحني إني أخصص وقت لولادي”

قال جون طلعت، عضو مجلس النواب، إن “الشهيد المقدم رامي هلال، كنت على علاقة طيبة معه، وكان يخدم في المنطقة التي أتواجد بها”، مضيفًا أن “شهيد انفجار الدرب الأحمر كان محترمًا وخدومًا لأهل المنطقة، وكان باب مكتبة مفتوح للجميع”.
وأضاف في مداخلة لبرنامج «رأي عام» مع عمرو عبدالحميد على قناة «TeN»: “الله يرحم الشهيد المقدم رامي هلال، ويصبر أهله، كان دايما ينصحني أني أخطف من وقتي لرؤية أولادي، وكان بيقولي منعرفش هنقعد ليهم لغاية أمتى”.
وتابع أن “الشهيد رامي هلال كان مثالًا في كل شيء، وربنا يبختار الشهداء، اللي بيكونوا أحسن ناس في الأرض”.

 

بيان جديد للداخلية عن انفجار الدرب الأحمر

نجحت يقظة الأجهزة الأمنية ورصدها لخطوط سير الإرهابي الذي حاول استهداف قوات الأمن الجمعة الماضية، بمحيط مسجد الاستقامة، بالجيزة في التوصل إلى مكان اختبائه وحال توجه مأمورية أمنية لمحاصرته، وضبطه، فجر أحد العبوات الناسفة التي كانت بحوزته ليسقط الإرهابي قتيلًا، ما أسفر عن استشهاد ضابط بقطاع الأمن الوطني، وأميني شرطة، وإصابة آخرين.

وترجل الإرهابي بحثًا عن فريسة تشبع غريزة القتل لديه، بعد أن فشل مخططه في استهداف قول أمني بمحيط مسجد الاستقامة بالجيزة، وبينما اعتاد التخفي وراء كمامته، كان رجال الشرطة يعملون عن إماطة اللثام عن ملامحه التي خبأها حتى يتعذر التعرف عليه.

لكن بالرغم من ذلك فإن دقة ويقظة الأجهزة الأمنية ورصدها لخطوط سيره قادتهم إلى وكر اختبائه بحارة الدرديري بالدرب الأحمر، فتوجهت مأمورية أمنية لمحاولته وضبطه، إلا أنه حال محاصرته ومحاولة السيطرة عليه، فجر أحد العبوات الناسفة التي كانت بحوزته ليسقط الإرهابي قتيلًا ليرحل للجحيم اشلاء.

وأنقذ رجال الأمن، منطقة الدرب الأحمر من كارثة، بتصديهم للإرهابي، ومحاصرته، ما أسفر عن استشهاد ضابط بقطاع الأمن الوطني، وأميني شرطة بأمن القاهرة، والأمن الوطني، وإصابة آخرين.

قرار النائب العام بفتح التحقيقات في واقعة الدرب الأحمر

وأمر النائب العام المستشار نبيل صادق، أمس الإثنين، بتشكيل فريق من النيابة العامة، وفتح تحقيق عاجل في حادث انفجار الأزهر.

وتقدم اللواء محمود توفيق وزير الداخلية والفريق عبدالمنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، اليوم، جنازة شهيد الواجب المقدم رامي أحمد هلال الضابط بقطاع الأمن الوطني الذي استشهد أمس الاثنين حال مشاركته بمأمورية ضبط العنصر الإرهابي الذي فجر نفسه بمنطقة الدرب الأحمر بمحافظة القاهرة.

وتم أداء صلاة الجنازة بمسجد أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة في حضور عدد من قيادات وضباط وزارة الداخلية والقوات المسلحة.

كما شُيعت اليوم الجنازة العسكرية لشهيدي الواجب أمين الشرطة محمد خالد من قوة قطاع الأمن الوطني، وأمين الشرطة محمود محمد أبو اليزيد، من قوة مديرية أمن القاهرة بمحل إقامتيهما بمحافظتي الجيزة والشرقية، واللذان استشهدا في ذات المأمورية، وذلك بحضور محافظي الجيزة والشرقية ومديري الأمن وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية بالمحافظة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة


CIB
CIB
إغلاق