الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وفاة صاحب أشهر “قبلة” في التاريخ عن عمر يناهز 95 عام

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 19/فبراير/2019 - 02:17 م

أعلنت ذكرت وكالة “أسوشيتد بريس” الأمريكية، عن وفاة صاحب صورة “القبلة” التاريخية الأشهر في الولايات المتحدة الأميركية والعالم، عن عمر يناهز 95 عاما.

واشتهر جورج ميندونسا، أحد المحاربين الأميركيين في الحرب العالمية الثانية، في كل أنحاء العالم بالصورة الأيقونية التي التقطت له في نيويورك.

ويظهر خلال الصورة مقبلا امرأة تعمل “ممرضة” لم يكن يعرفها في ساحة “تايمز سكوير”، المعروفة في مدينة نيويورك، خلال الاحتفالات بإعلان انتصار قوات الحلفاء ونهاية الحرب العالمية الثانية.

وقال المصدر إن الصورة التقطت بتاريخ 14 أغسطس 1945، حين نزل الأميركيون للاحتفال بنهاية الحرب، بعد استسلام اليابان. وتابع “أصبحت أشهر صورة في تاريخ القرن العشرين”.

وأوضح ميندونسا، في حوار سابق “لمحت آنذاك فريدمان التي ذكرتني بالممرضات، اللواتي كن على متن السفينة، التي كنت أشتغل بها”، مضيفا “لم أفكر للحظة.. أمسكت بها وقبلتها بكل عفوية”.

ونشرت، وقتها، الصورة التي التقطها، المصور “ألفريد آيسنستايدت”، مبجلة “لايف” الأميركية، التي لم تكشف حينهاتفاصيل الشخصين، اللذين كانا على متن الصورة، أما الممرضة التي تلقت القبلة في الصورة، غريتا فريدمان، توفيت عام 2016، بعمر 92 عاما.

تابع مواقعنا