الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إغلاق مطاعم “كنتاكي” بعد تسمم 40 مواطن بمنغوليا

القاهرة 24
صحة وطب
الثلاثاء 19/فبراير/2019 - 04:46 م

نقلت وكالة” بلومبرج” الأميريكية، أن عاصمة منغوليا أغلقت مؤقتا جميع فروع مطعم كنتاكي لوجبات الدجاج السريعة، وذلك بعد نقل حوالي 40 شخصا للمستشفى بعد إصابتهم بالتسمم الغذائي.

ودخل 42 شخصا إلى المستشفيات في منغوليا فيما ظهرت عوارض التسمم من مياه ومشروبات ملوثة ربطها المسؤولين بمطعم كنتاكي في العاصمة أولان باتور.

فيما أكدت وكالة أنباء الصين “شينخوا”،بأن 40 شخصا أصيبوا ببكتيريا من المياه الملوثة في فروع كنتاكي في منطقة خان أول في أولان باتور الأسبوع الماضي. وتؤدي الإصابة بهذه البكتيريا للحمى وتشنجات في المعدة وإسهال دموي.

وقالت وكالة التفتيش المتخصصة في أولان باتور لشينخوا: “إنه سيكون هناك عملية تفتيش جديدة، بعد أن تسبب مطعم محلي لدجاج كنتاجي في الإصابة بقرابة 247 حالة إسهال وإقياء وحمى”.

وأشارات الوكالة إلى وجود خلل في ضوابط النظافة لدى مجموعة تافان بوجد التي تدير مطاعم كنتاكي هناك، بعد العثور على بكتريا في ماء الشرب وبكتريا إيكولاي في المشروبات الغازية.

يشار إلى أن فروع كنتاكي في منغوليا تخضع لإدارة مجموعة” تافان بوجد”، أحد أكبر الشركات في البلاد التي تعمل في مجالات السياحة والخدمات المالية والتعدين والبضائع الاستهلاكية. ولم ترد “تافان” بعد على طلب وكالة الأنباء الألمانية  للتعليق.

تابع مواقعنا