الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الوزراء: الدعم الكامل لشركة “زارو” لإقامة مشروعات استثمارية في مصر

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 19/فبراير/2019 - 01:36 م

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء سامح شنودة، الرئيس التنفيذي لشركة “زارو”، إحدى الشركات المملوكة لشركة “بلاكستون” الأمريكية العالمية، وذلك بحضور الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، لبحث عرض الشركة الاستثمار في مصر في أحد المشروعات بمجال الكهرباء.

وفي مستهل الاجتماع، رحب رئيس الوزراء بمسئولي شركة “زارو”، وأعرب عن دعمه الكامل لخططهم لإقامة استثمارات جديدة لهم في مصر.

وقال سامح شنودة: شركة “زارو” مملوكة بالكامل لشركة “بلاكستون” للاستثمار والاستشارات المالية والتي تتخذ من مدينة نيويورك مقراً رئيسياً لها، وتأسست “زارو” لتعمل في مجال تطوير وتملك وبناء وتشغيل محطات الطاقة المتجددة، ونقل البترول والغاز، ومجال تحلية المياه والصرف الصحي في منطقة الشرق الأوسط والبلدان المجاورة.

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة “زارو” إلى أن قيمة المحفظة الاستثمارية للشركة الأم “بلاكستون” حول العالم تبلغ 450 مليار دولار.

وأعرب شنودة عن رغبة شركة “زارو” في الاستثمار في مصر من خلال إدارة وتشغيل إحدى محطات كهرباء التي نفذتها شركة “سيمنس” .

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة أنه حال توقيع عقد المشروع، تنقضي أية التزامات مالية مستحقة على الحكومة، تجاه المشروع بحيث تصبح الشركة الجديدة هي صاحبة الالتزام بسداد هذه المستحقات.

ولفت إلى أنه يوجد العديد من عقود المشروعات التي يمكن تطبيقها في هذه الحالة.

وفي هذا الصدد، أشار رئيس الوزراء إلى أن الدولة تكبدت مبالغ مالية كبيرة من أجل إقامة هذه المحطات بهدف حل مشكلة الكهرباء، وأن هذه المحطات تمتلك أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا العالمية من معدات.

وأضاف: الحكومة ترحب بأية عروض جادة من قبل الشركات المصرية والعالمية لإدارة وتشغيل هذه المحطات وفق النموذج الذي يتم الاتفاق عليه، كما ترحب بالاستثمار في مختلف القطاعات، معرباً عن مساندة الحكومة لمقترح الشركة الأمريكية، ومؤكداً على أن الرئيس السيسي هو أكبر داعم للاستثمار في مصر، وأن الرئيس هو الذي يتبنى المشروعات الاستثمارية والتنموية الضخمة التي يتم تنفيذها حالياً، ويتدخل بنفسه لإزالة أي حواجز أو معوقات، وأن مناخ الاستثمار في مصر حالياً أصبح جاذباً، بشهادة المؤسسات والجهات الدولية.

كما تم خلال اللقاء بحث مشاركة الشركة باستثماراتها في قطاعي تحلية مياه البحر، ومعالجة الصرف الصحي، حيث عرض الرئيس التنفيذي للشركة تنفيذ عدد من المشروعات في هذين القطاعين باستثمارات ضخمة، وفق ما يتم الاتفاق عليه، ووجه رئيس الوزراء بترتيب لقاء له مع وزير الإسكان لبحث تفاصيل التعاون المشترك.

تابع مواقعنا