الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مناقشة جدول الثانوية العامة في اتحاد طلاب مدارس مصر.. السبت المقبل

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 19/فبراير/2019 - 04:04 م

يعقد المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب مدارس الجمهورية، اجتماعًا خلال الفترة من السبت المقبل الموافق 23 فبراير المقبل، وحتى الاثنين الموافق 25 فبراير؛ لمناقشة جدول امحتانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/2019، وزيارة قطاع الأزمات بمجلس الوزراء.

ودعا اتحاد الطلاب، أعضاء المكتب التنفيذي بالمحافظات، للحضور في الموعد المحدد، ومن المقرر أن تنطلق امتحانات الثانوية العامة، اعتبارًا من الأحد الموافق 9 يونيو المقبل.

تابلت الثانوية العامة

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن طلبة وطالبات الثانوية العامة سوف يستلمون قريبًا شريحة نت ذكية للدخول بها على بنك المعرفة بتابلت الثانوية العامة.

أضاف وزير التربية والتعليم، خلال تفقده مدرسة علم الدين ثانوية بنات بشارع النصر فى حى المناخ، بصحبة اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، والدكتور نبوى باهى، وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، أن الشريحة الذكية سوف تتيح لطلبة الثانوية الدخول مجانًا على موقع وزارة التربية والتعليم لتصفح المناهج وبنك المعرفة وما دون ذلك ليس مجانى.

وتفقد الدكتور طارق شوقى، قبل قليل، بصحبة اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، والدكتور نبوى باهى، وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد مدرسة علم الدين ثانوية بنات بشارع النصر فى حى المناخ، وتابع الوزير والوفد المرافق له استخدام الطلاب للتابلت.

توزيع التابلت

وحضر الوزير طارق شوقى درس لغة عربية باستخدام “التابلت” داخل أحد فصول المدرسة، وناقشا الطلاب حول مدى رضاهم وأرائهم بشأن المنظومة الجديدة.

وقال وزير التربية والتعليم، أن تجربة التابلت، سوف تقضى تمامًا على نظام الغش، كما أنها تساهم فى حصول الطلاب على درجات أكتر بالاعتماد على الفهم وليس الحفظ، كما أن نظام الامتحان، يسمح للطلاب بكتابة أكثر من إجابة.

تابع مواقعنا