الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

يونيون فينوسا: مفاوضات إعادة تشغيل محطة دمياط للغاز المسال مستمرة ولكن الضمانات غير كافية

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 19/فبراير/2019 - 12:26 م

ذكرت وكالة أنباء “رويترز”، إن شركة يونيون فينوسا جاس الإسبانية، قالت إن مفاوضاتها مع مصر مستمرة لإعادة تشغيل محطة تسييل الغاز التابعة لها في محافظة دمياط ، لكن الضمانات المقدمة غير كافية حتى الآن.

وقالت الشركة في بيانها: “”تؤكد يونيون فينوسا التزامها بالتوصل إلى اتفاق ودي مع الحكومة المصرية والشركات المملوكة للدولة على أساس التعويض عن الأضرار الناجمة واستعادة إمدادات الغاز لمحطة دمياط للغاز الطبيعي المسال وضمانات الامتثال للعقود في المستقبل”.

وتابعت: “تم إحراز تقدم لكن الضمانات المقدمة غير كافية للوصول إلى الاتفاق الشامل المطلوب لإنهاء النزاع… عندما يتم التوصل إلى اتفاق، سيتم إبلاغ السوق في الوقت المناسب”.

وكانت الشركة، وهي مشروع مشترك بين جاس ناتورال الإسبانية وإيني الإيطالية، اضطرت لتعليق الصادرات من محطتها في دمياط في 2012 عندما دفع نقص الغاز الحكومة إلى تحويل الإمدادات إلى السوق المحلية لتلبية الاحتياجات المتزايدة.

وقامت يونيون فينوسا برفع دعوى بحق مصر في 2013 أمام غرفة التجارة الدولية لخرقها العقد، وأعلنت مصر في سبتمبر الماضي صدور حكم تحكيم دولي يلزمها بدفع نحو 2.013 مليار دولار إلى الشركة، تعويضا عن عدم توريد كميات من الغاز الطبيعي كان متفقا عليها مسبقًا.

تابع مواقعنا