الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“اتأخروا دقيقة”.. معلم يضرب طلابه بمدرسة مصطفى كامل ويمنعهم من الدخول (صور)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 20/فبراير/2019 - 08:41 م

تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، فيديو لمعلمي مدرسة مصطفى كامل بمدينة السلام، أثناء طردهم لعددٍ من الطلاب الذين تأخروا عن موعد الطابور الصباحي.

واستنكر مستخدمو المواقع، الطريقة التي تعامل بها المدرسين مع الطلاب، بداية من منعهم من حضور اليوم الدراسي بسبب التأخير دقيقة، وإهانتهم بالسب بألفاظ مشينة.

وظهر من خلال الفيديو، والطلاب يعتذرون للمدرس، ويؤكدن على أنهم تأخروا دقيقة واحدة فقط، إلا أن المدرس أصر على رأيه وضربهم بالعصا.

ما بين مؤيد ومعارض.. أراء أولياء الأمور في الاعتداء على الطالب

وتضاربت أراء الجمهور، ما بين مؤيد لطريقة تعامل المدرس مع الموقف، وما بين استنكار للإهانة التي تعرض لها الشباب، في اعتقادهم أنه لا يحق للمدرس الإهانة أو الضرب أو السب وما إلى ذالك.

حيث رأى حسين حسان، أن المدرس له حق والعيب يرجع للطلاب: “كفاية طبطبة، الأجيال باظت من الطبطبة، ثم إن ده طالب مستهتر لإنه لو منضبط كان احترم نفسة وراح مدرسته بدرى”، ووافقه في الرأي يوسف علي.

فيما رد عليهم بطريقة استنكاريه لقولهم محمد مجدي، بقوله: “حضرتك بتتكلم في إيه؟.. يعني لما واحد بيجي من منطقة بعيدة، بس بيعمل حسابه وينزل بدري بس الموصلات قصرت معاه وأخرته وهو معاه عذر ويرجعوه المشوار ده كله، يبقي الطالب مستهتر!”.

كيف تعامل أولياء الأمور مع واقعة مماثلة في مدرسة السيدة سمية؟

وكشف محمود علي، عن تكرار مثل تلك الواقعة في مدرسة السيدة سمية تجريبي، مؤكدين أنهم حرروا محضر في قسم النهضة للمدرس، وتعهد بعدم التعرض للطلاب مرة ثانية.

وتطرق سامح رأفت، للحديث عن الجانب القانوني في تلك الأزمة، مؤكدًا أنه لا يحق لأي شخص منع الطالب من الحضورحتى لو تأخر، فقط يتم معاقبته واستدعاء ولي أمره، وفي حالة تكرار الأمر يتم عمل إنذار بالرفد وإبلاغ ولي الأمر بذلك.

تابع مواقعنا