الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأمن يسلم 9 جثث الُمنفذ فيهم حكم الإعدام باغتيال النائب العام لذويهم

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 20/فبراير/2019 - 08:51 م

قالت مصادر أمنية، إن أهالى المنفذ فيهم حكم الإعدام بقضية اغتيال النائب العام الشهيد هشام بركات، تسلموا جثث ذويهم اليوم، عقب إيداعهم مشرحة زينهم بمنطقة السيدة زينب.

وأضافت المصادر لـ”القاهرة24″، أن الجثث وصلت إلى مشرحة زينهم صباح اليوم فور تنفيذ حكم الإعدام على المتهمين فجراً.

تشييع الجثمان

وشيعت جنازة أحد المتهمين المنفذ فيهم حكم الإعدام في قضية اغتيال النائب العام السابق الشهيد هشام بركات، أحمد طه الدجوي بعد إن تسليم أسرته جثمانه من مشرحة زينهم، وسط تشديدات أمنية.

تشيع جثمان أحمد الدجوي المحكوم عليه بالإعدام في قضية اغتيال النائب العام (فيديو)

تنفيذ حكم الإعدام

نفذت مصلحة السجون، صباح اليوم الأربعاء، حكم الإعدام شنقاً بحق 9 متهمين باغتيال النائب العام المستشار هشام بركات، في يونيو  2015.

والمتهمون هم: “أحمد هيثم الدجوى، أبو القاسم أحمد، أحمد جمال حجازي، محمود الأحمدي، أبوبكر السيد، عبدالرحمن سليمان، أحمد محمد، أحمد محروس سيد، إسلام محمد”.

بدأ تنفيذ الحكم في سجن استئناف القاهرة، في تمام السادسة صباحًا، وفي تمام التاسعة والنصف تم الانتهاء من إعدامهم التسعة متهمين.

حضر تنفيذ الحكم، عضو من النيابة العامة، وأحد رجال الدين، وطبيب شرعي، وعدد من ضباط مصلحة السجون، وتم نقل الجثامين إلى مشرحة زينهم.

يُذكر أن النائب العام السابق، المستشار هشام بركات، أغتيل في 29 يونيو 2015، بعد أن استهدفت موكبه سيارة مفخخة، أثناء ذهابه من منزله إلى مقر عمله.

وتم ضبط الجناة، وقضت محكمة النقض بتأييد احكام الإعدام بحق 9 متهمين بقتل النائب العام، فضلًا عن بتخفيف حكم الإعدام على 6 متهمين إلى السجن المؤبد.

تنفيذ حكم الإعدام بحق 9 متهمين بقتل النائب العام هشام بركات

 

الأمن يسلم 9 جثث الُمنفذ فيهم حكم الإعدام باغتيال النائب العام لذويهم

 

تشيع جثمان أحمد الدجوي المحكوم عليه بالإعدام في قضية اغتيال النائب العام (فيديو)

تابع مواقعنا