الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التعليم” توقع اتفاقية تعاون لتدريب طلاب المدارس الزراعية (بيان)

القاهرة 24
كايرو لايت
الأربعاء 20/فبراير/2019 - 09:58 م

شهد الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، والمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر اليوم الأربعاء، مراسم توقيع اتفاقية التعاون بين برنامج دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني TVET وشركة مصر إيطاليا للأعمال الزراعية.

حضر توقيع الاتفاقية، محمد عبد القادر نائب المحافظ، وعبداللطيف أحمد عمران مدير مديرية التربية والتعليم بالأقصر، وإبراهيم العافية رئيس قسم التعاون ببعثة الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، والدكتورة شروق زيدان المدير التنفيذي لبرنامج TVET، والدكتور النوبي سالم استشاري مشروع تجفيف الطماطم في صعيد مصر، والمهندس خالد عبد الراضي وكيل وزارة الزراعة بالأقصر.

تضمنت الاتفاقية عدد من البنود الخاصة بدعم التدريب الفني لطلاب المدارس الثانوية الزراعية، والتكوين المهني وزيادة الأنشطة الزراعية الخاصة بمحافظة الأقصر، وتكثيف أوجه التعاون بين المزارعين والطلاب، بهدف زيادة انتاجية الطماطم المجففة بما يسهم في زيادة حجم الصادرات.

وشملت الاتفاقية دعم الطلاب وخريجي المدارس الزراعية، وتأهيل المزارعين لفتح أسواق إضافية تساهم في خلق فرص عمل لتكون إضافة للسوق المحلي للتغلب على مشاكل تذبذب الأسعار في السوق، بالإضافة إلي حث وتشجيع المزارعين على إنشاء مناشر خاصة بهم لتجفيف الطماطم، وهو ما قام به عدد من المزارعين في مدن إسنا، وأرمنت.

من جهته، أكد محافظ الأقصر علي أهمية التدريب في رفع قدرات الطلاب، وكذلك الارتقاء بمستوى المزارعين، مٌشيدًا بالجهود المبذولة من وزارتي الزراعة والتعليم وكافة الجهات الحكومية والقطاع الخاص لزيادة الرقعة الزراعية وتوفير غذاء صحي وآمن للمواطنين.

وفي نفس السياق أجرى وفد الاتحاد الأوروبي وبرنامج TVET مصر زيارة إلى المدرسة الثانوية الزراعية المشتركة بقرية الشغب، لتفقد منظومة الري الحديثة والمٌقدمة بدعم من الإتحاد الأوروبي والبرنامج، والتي تم توفيرها للمدرسة بالإضافة إلي زيارة احدى المزارع المجاورة للمدرسة والتي تقوم باستقبال طلاب المدرسة الزراعية من خلال بروتوكول تعاون يتيح فرص عملية لتنمية مهارات وبناء قدرات الطلاب من الجنسين في زراعة وتجفيف الطماطم.

تابع مواقعنا