الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

النائب العام عن الإنترنت: أصبح بديلًا لمعسكرات تدريب الإرهابيين كونه أكثر يسرًا وأمنًا

القاهرة 24
سياسة
الأربعاء 20/فبراير/2019 - 10:30 ص

قال المستشار نبيل أحمد صادق، النائب العام، إن جرائم الإرهاب لابد من مواجهتها سواء من خلال الأمن والفضاء الإلكتروني، فالجماعات الإرهابية طورت نفسها وأخذت بسبل التقدم التكنولوجي. وأضاف، خلال كلمته أمام في افتتاح مؤتمر نواب العموم بمشاركة 41 دولة ومنظمة دولية من دول الشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا وآسيا، اليوم الأربعاء، أن الإرهاب من أكثر التحديات التى تعوق التنمية، مشددًا أنه العدو الأول لمقدرات الشعوب. وأكد النائب العام، أن ممارسات الإرهاب تمثل انتهاكًا جسيمًا للسلم والأمن الدوليين، والحقوق الأساسية للإنسان، موضحًا أنه أضحت جرائم الإرهاب وتمويله، وغسل عائداته من الظواهر العالمية.

وكشف، أن الإنترنت أصبح وسيلة لتبادل المعلومات بدلًا من معسكرات التدريب، ملمحًا إلى أن مصر تتخذ كثيرًا من الإجراءات لاقتلاع الإرهاب من جذوره، حيث انضمت إلى المعاهدات الدولية ووضعت الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الإرهاب.

وشدد النائب العام، على أنه بالإضافة إلى المواجهة المسلحة للإرهابيين على الأرض، بات من الضروري مواجهتها أيضًا على الفضاء الإلكتروني.

وتابع: “حيث قامت الجماعات الإرهابية في استغلال التكنولوجيا الإلكترونية مستغلة في ذلك مقومات نظام العولمة، وأصبحت في غير حاجة إلى الانتقال الفعلي بين الحدود والدول، وبات انتقال الفكر الإرهابي عبر الفضاء الإلكتروني أكثر سرعة ويسرًا، وأصبحت الرسائل المشفرة عبر الإنترنت أكثر يسرًا وأمنًا بعيدًا عن أعين رجال إنفاذ القانون”.

تابع مواقعنا