الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غدًا.. بنك التنمية الإفريقي يُطلق تقريره عن النتائج التي حققتها مصر في الفترة الماضية

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 20/فبراير/2019 - 03:35 م

تطلق الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ومالين بلومبرج، مديرة بنك التنمية الإفريقي في مصر، غدًا الخميس، تقرير البنك عن النتائج التي حققتها مصر خلال الفترة الماضية.

يحضر اللقاء ممثلين عن مؤسسات التمويل الدولية المختلفة، ويعقب ذلك توقيع منحة جديدة بين مصر وبنك التنمية الإفريقي.

يٌذكر أن الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، التقت مع دانيلو تونينيلى، وزير البنية التحتية والنقل الإيطالي، خلال زيارتها إلى العاصمة الايطالية “روما” بحضور السفير هشام بدر، سفير مصر لدى روما.

وبحث الجانبان، زيادة التعاون في مجالي البنية الأساسية من خلال تشجيع الشركات الايطالية على ضخ استثمارات جديدة في مصر في هذا المجال، بالإضافة إلى دعم إيطاليا لعدة مشروعات في قطاع النقل مثل السكك الحديدية ومترو الأنفاق. وأكدت نصر، على حرص مصر على زيادة العلاقات الاقتصادية والاستثمارية مع إيطاليا، في ظل العلاقة الاستراتيجية بين البلدين، وما يربط الشعبين من علاقات تاريخية ممتدة. وقعت الوزيرة وجيلبرت هونجبو، رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية “لايفاد”، اتفاقية مشروع تعزيز القدرة علي المواءمة في البيئات الصحراوية بقيمة 62 مليون دولار، والمزمع إقامته بمحافظة مرسي مطروح من أجل توفير فرص عمل جديدة وبيئة استثمارية واعدة لتنمية المحافظة. وأكدت، أن المشروع يعد محورًا جديدًا للتنمية الخاصة بالاستثمارات الزراعية في مصر، لا سيما في سياق دعم صغار المستثمرين والشركات الناشئة، فضلًا عن تمكين الشباب والمشاريع المبتكرة، بالتكامل مع الهدف النهائي المتمثل في الاستدامة والنمو الشامل، موضحة أن المشروع مثال للشراكة الاستراتيجية مع الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد) في المحافظات ذات الأولوية.
تابع مواقعنا