الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بنك القاهرة يطلق أول بطاقة “ميزة” للخصم المباشر في مصر.. وخطة لإصدار 450 ألف بطاقة في عام 2019

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 20/فبراير/2019 - 09:47 م

أعلن طارق فايد رئيس مجلس ادارة بنك القاهرة والرئيس التنفيذي، أن البنك أطلق أول بطاقة “ميزة” للخصم المباشر في مصر وبصدد إصدار 450 ألف بطاقة للخصم المباشر بالتزامن مع اطلاق البطاقة المدفوعة مقدما في العام الحالي، وذلك ضمن التوجه الإستراتيجي للبنك لتعزيز الشمول المالي ودعم توجهات المجلس القومي للمدفوعات للتحول إلى مجتمع غير نقدي بحلول عام 2025، من خلال امتلاك منظومة دفع وطنية تتيح للعملاء القيام بالعديد من المعاملات من خلال منظومة دفع إلكتروني داخل مصر.

وأضاف “فايد” أن البنك قد قام بتعديل انظمته للدخول فى منظومة “ميزة” الوطنية للمدفوعات الالكترونية عند استخدام البطاقات المصدرة من البنك على قنوات القبول بالجهات الحكومية وغير الحكومية ليتمكن اكبر عدد من المواطنين من اجراء المدفوعات من خلال وسائل الدفع الالكترونية.

وقال حازم حجازي نائب رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، إنه يتوقع نجاح إصدار بطاقات “ميزة” بالسوق، والتي بدورها ستدعم قطاع المدفوعات الإلكترونية بتكلفة منخفضة تساعد في تحقيق الشمول المالي وستكون حافزاً لإنضمام فئات تجار جديدة لمنظومة قبول الدفع الإلكتروني مما سيساهم في الحد من استخدام الكاش، كما تمكن حاملها من اجراء كافة انواع المدفوعات. كما عبر “حجازي” عن تفاؤله بتحقيق خطة البنك لإجتذاب اكبر عدد من العملاء قبل نهاية العام.

وأفاد ” حجازي ” إلي ان إتجاه بنك القاهرة لإصدار البطاقات الجديدة تأتي ضمن الإستراتيجية التي ينتهجها البنك والتى تتماشى مع توجهات البنك المركزى المصرى والتى تتعلق باستحداث أفضل التطبيقات العالمية فى مجال الخدمات المصرفية الالكترونية وخاصة التطبيقات الجديدة فى الصيرفة الرقمية (Digital Banking Services) .

تابع مواقعنا