الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

زواج بين سيدتين يثير الجدل على السوشيال ميديا (فيديو)

القاهرة 24
كايرو لايت
الأربعاء 20/فبراير/2019 - 08:01 م

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو مثيراً للجدل، قيل إنه زواج مثلي تم بين فتاتين واحدة لبنانية والأخرى فلبينية.

وأظهر مقطع الفيديو الفتاتين في أجواء الحفل، حيث وضع أمامهما قوالب الكيك، إضافة إلى البالونات، فيما ارتدت فتاة ملابس رجالية بينما ظهرت الأخرى بملابس فتاة عادية، وتبادلتا المحابس والقبلات والعناق، وسط تواجد بعض الأفراد المشاركين في الاحتفال.

وشهدت بلدة “قرنة شهوان” التي تقع شرق بيروت”، مراسم الاحتفال بالزواج المثير للجدل، والذي وقع بعد  تطور علاقة حب جمعت بين اللبنانية والفلبينية، إلى عقد قران بينهما في حفل حضره أفراد العائلة والأصدقاء.

وتباينت ردود أفعال المتابعين على تلك الزيجة، وانقسموا إلى فريقين مؤيد ومعارض، وكتبت أحد المتابيعن ساخراً: ” من فيهم اللي هيحمل ويجيب الأولاد، أكيد ابن الجيران”، وعلقت أخرى، ” يالطيف أحنا في آخر الزمن، بينما قال متابع يدعى “جورج شلهوب”: “الحب يكفي حتى يجمع بين اثنين بغض النظر عن طبيعتهما”.

الجدير بالذكر أن القانون في لبنان يحظر الزواج المثلي ويجرمه، رغم محاولات منظمات وجمعيات حقوقية داخل لبنان الضغط لأجل الاعتراف بشكل رسمي بالمثليين.

كما سبق وشهد لبنان اعتصامًا في 2016 من قبل عدد من الأشخاص الداعمين للمثلية، والمطالبين بإلغاء المادة 534 من قانون العقوبات اللبناني، والذي يعاقب على العلاقات المثلية بالسجن لمدة قد تصل إلى عام.

تابع مواقعنا