الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سفير مصر بنيروبي يؤكد استعداد القاهرة لدعم كينيا بالمستلزمات والمعدات الطبية

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 20/فبراير/2019 - 01:16 م

التقى سفير مصر لدى كينيا، خالد الأبيض، وزيرة الصحة الكينية، سيسلي كاريوكي، لبحث سبل دفع التعاون الثنائي بين البلدين في مجال الرعاية الصحية.

جاء هذا اللقاء، استثمارًا لحالة الزخم المتولدة عن تولي مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي، وحرص الحكومة المصرية على مساندة هذا القطاع الحيوي الذى يمثل أولوية متقدمة بالنسبة للجانب الكيني.

بدورها، أعربت سيسلي كاريوكي، وزيرة الصحة الكينية، عن تقديرها لحرص مصر على تعميق التعاون في مجال الصحة، مشيرةً إلى لقائها البناء مع وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد على هامش اجتماعات قمة الاتحاد الإفريقي في أديس أبابا الأسبوع الماضي.

وبينت أن لقاءها مع وزيرة الصحة المصرية، يفتح آفاق التعاون المستقبلي في التخصصات الطبية التي تحتاج إلى دعم مثل مكافحة السرطان وأمراض السكري وزراعة الأعضاء وغيرها من المجالات.

من جانبه، أكد السفير خالد الأبيض، استعداد مصر لدعم كينيا في مجالات الصحة والرعاية الطبية، وتوفير المستلزمات والمعدات الطبية التي تحتاجها المستشفيات الكينية في إطار المساعدات التي تقدمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية بالتنسيق مع وزارة الصحة المصرية.

تابع مواقعنا