“البر بالأوطان من شمائل الإيمان”.. وزير الأوقاف يخطب الجمعة غدًا بمصر القديمة

سيد موسى

أعلن المركز الإعلامي لوزارة الأوقاف، منذ قليل، أن الدكتور محمد مختار جمعه، وزير الأوقاف، سيؤدي صلاة الجمعة غدًا بمسجد عمرو ابن العاص، بمدينة مصر القديمة.

وأضاف المركز في بيان له، أن موضوع الخطبة سيكون بعنوان: “البر بالأوطان من شمائل الإيمان”، والذي يتناول خلالها رأي الإسلام في الأحداث الأخيرة التي مرت بها البلاد، وراح ضحيتها عددًا من رجال الششطرة والجيش.

القضاء على الإرهاب

وفي اتجاه منفصل، أكد وزير الأوقاف، أننا فى حاجة ماسة لتضافر جهود جميع الجهات والمؤسسات للقضاء على الإرهاب وتجفيف روافده ومنابعه ولاسيما الاقتصادية منها عن طريق مواجهة تمويل الإرهاب وغسل أمواله.

وقال “مختار جمعه، عقب حضوره الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الإقليمى الأول للنيابة العامة للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لا شك أن تجفيف المنافع الاقتصادية للجماعة الإرهابية من أهم سبل مواجهة الإرهاب.

أموال الإرهاب والتمويل

وأشار الوزير، إلى أن الأموال هى الرابط الذى يربط أعضاء وعناصر الجماعة الإرهابية برباط نفعى وثيق من خلال شراء أصحاب النفوس الضعيفة، والتركيز على المهمشين أو المحرومين أو الأكثر احتياجًا وحتى تجاوزهم إلى غيرهم من طالبى وراغبى الثراء بأى وسيلة حتى لو كانت غير مشروعة..

وأضاف الوزير، مما يتطلب منا جميعا التعامل بمنتهى الحسم مع هذا المال المشبوه حتى لا يوظف فى الإضرار بالمصلحة الوطنية، أو أذى المواطنين أو الإساءة إلى صورة الإسلام والمسلمين.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق