حبس ناشر “الملاك” لأشرف مروان 5 سنوات بتهمة إفشاء أسرار عسكرية

ذكرت صحيفة “الأخبار” اللبنانية، أن محكمة مصرية أصدرت حكمًا بحبس، خالد لطفي، مؤسس مكتبة ودار نشر “تنمية”، وناشر رواية “الملاك” لمدة خمسة سنوات.

وأضافت الصحيفة، أن الحكم صدر بعد اتهام لطفي بنشر أخبار كاذبة وإفشاء أسرار عسكرية، بعد توزيعه رواية “الملاك” للمؤلف الإسرائيلي “يوري بار جوزيف”.

وبينت، أن وقائع القضية تعود إلى عشرة أشهر، عندما اتفق صاحب دار نشر “تنمية” على نشر طبعة مصرية من الكتاب المثير للجدل بالتعاون مع الناشر الأصلي “الدار العربية للعلوم ناشرون” اللبنانية.

ننشر تفاصيل الحكم على صاحب دار نشر “الملاك”.. وموقفه القانونى فى القضية العسكرية

 

وزعمت “الأخبار” اللبنانية، أنه تم القبض على خالد لطفي ومصادرة الكتاب وتحويله إلى محاكمة عسكرية، والأسبوع الماضي، تم تأييد الحكم نهائيًا بحبسه 5 سنوات.

وتواصل “القاهرة 24” مع أسرة لطفي لكنها رفضت التعليق على خبر الحبس، أو الإفصاح عن أي معلومات تتعلق بالقضية، كما امتنع موظفو الدار عن التصريح لأنهم غير مخول لهم الحديث مع وسائل الإعلام.

يُذكر أن مكتبة ودار نشر “تنمية” قد تأسسا في عام 2011، وأصدرت عددًا من الروايات التي وصلت إلى قوائم “بوكر” العربية، وعدداً آخر كان ختامه رواية “الملاك”.

و”الملاك” رواية إسرائيلية تزعم أن رجل الأعمال المصري، أشرف مروان، والذي كان زوج ابنة الرئيس الراجل جمال عبد الناصر، كان جاسوسًا لإسرائيل، إذ نقل أدق أسرار مصر إلى إسرائيل.

وتزعم الرواية أيضًا، أن أشرف مروان قد قدم خطط حرب أكتوبر 1973، وساعة الصفر، ما أنقذ حياة الآلاف من الإسرائيليين، وسميت بهذا الأسم كونه اللقب الذي كان يُطلق على أشرف مروان.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق