الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل فعاليات اليوم الأول للورشة التدريبية التى تنظمها وزارة التضامن الاجتماعى حول آليات القيادة

القاهرة 24
سياسة
الخميس 21/فبراير/2019 - 07:01 م

بدأت صباح اليوم، فعاليات اليوم الأول للورشة التدريبية التى تنظمها  وزارة التضامن الاجتماعى، حول آليات القيادة والتشبيك للشباب.

وتستهدف  الورشة التى تنظمها  الإدارة العامة للأندية الاجتماعية والثقافية بالوزارة، لتقديم محتوى علمى وفنى متميز لبناء وتدريب الشباب على مهارات التواصل و مفاهيم واليات القيادة والعمل الجماعى.

من جانبها أكدت سمية الألفى رئيس الإدارة المركزية للرعاية بوزارة التضامن الاجتماعى، أن الورشة تأتى تفعيلا للبروتوكول الموقع بين الوزارة ومنظمة بلان انترناشيونال ايجبت لدعم التنسيق والتكامل للانشطة الشبابية وتعظيم الاستفادة من المبادرات التنموية.

وأضافت “سمية” أن الورشة التى ستستمر على مدى 3 ايام تأهيل وإكساب المشاركين من الشباب المهارات  الأساسية والمتقدمة والخصائص اللازمة لفنون القيادة، وفنون إدارة الذات والعمل الجماعى والتي تؤهلهم للنجاح على المستويين الشخصي والمهني.

وأشارت رئيس الإدارة المركزية للرعاية، إلى أن الوزارة يتبعها  408 نادي اجتماعى وثقافى  علي مستوي الجمهورية تهدف إلى تطوير العمل الشبابي المؤسسي وتشجيع وتنمية قدرات المبدعين بمختلف الأنشطة الشبابية، وتمكين شباب الأندية من التفاعل مع مختلف الأنشطة الثقافية والاجتماعية والفنية والرياضية وربطها بقضايا المجتمع.

وأوضحت أن جلسات عمل الورشة التى تعقد بإحدى جمعيات التنمية بالقاهرة، ويشارك بها 20 شاب وفتاة من شباب، الأندية الاجتماعية والثقافية بالوزارة ومنظمة بلان، تتضمن التعريف بعدد من المحاور الخاصة بالقيادة:  المفهوم وفنون ادارة الذات والمهارات الشخصية والفنية للقيادة والفرق بين القائد والمدير وانماط القيادة وفنون ادارة الوقت.

وتابعت: “كما تتضمن المعرفة باليات بناء الثقة بالنفس وادارة الصراعات كما يتضمن اليوم الثالث للورشة عرضا لمفهوم التواصل ودائرة التواصل، وأنواع الاتصال واليات التواصل الناجح كذلك مفاهيم التشبيك، وأهدافه وسبل تحقيق الياته وانواعه كما ستتضمن فعاليات الورشة انشطة تفاعلية ومحاكاة نماذج وانشطة جماعية متنوعة”.

تابع مواقعنا