الثلاثاء 19 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شطة لـ”القاهرة24″: من حق الأهلي اللجوء للمحكمة الرياضية الدولية ضد تعنت الجبلاية

القاهرة 24
أخبار
الخميس 21/فبراير/2019 - 04:00 م

أكد عبدالمنعم مصطفى “شطة”، رئيس اللجنة الفنية السابق بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أن من حق الاتحاد المصري أن يطبق عقوبات على النادي الأهلي في حال انسحابه من بطولة كأس مصر ومنها عدم تجديد التراخيص الممنوحة للنادي، حيث يتم بموجب هذه التراخيص المشاركة في بطولات الأندية الإفريقية وبالتالي سيحرم المارد الأحمر من اللعب على المستوى القاري لو لم يلتزم بالمشاركة في المسابقات التي ينظمها اتحاد الكرة.

وقال شطة في تصريحات خاصة لـ”القاهرة24″ : ” الاتحاد المصري يتعامل مع الأهلي بطريقة لي الذراع، ويمكن للأهلي أن يصعد الأزمة للمحكمة الرياضية الدولية، لأن الأهلي لم يعلن إنسحابه من الأساس ولكنه متمسك بلعب المباراة في بطولة الدوري المصري وفقًا لجدول المسابقة المحلية”.

واستند الاتحاد المصري على المادة 9-1 (المعايير)، إضافة إلى الإقرار الموقع من قبل الأندية في هذا الخصوص ومن بينه الالتزام بالمشاركة فى المسابقات التى ينظمها الاتحاد خاصة الدورى وكأس مصر.

الأهلي يرفض استبدال مباراة بيراميدز في الدوري رسميًا

وأصدر الأهلي بيانًا جاء نصه (الرفض القاطع لاستبدال أية مباراة للأهلي في بطولة الدوري بمباراة أخرى في مسابقة الكأس استجابةً لضغوط أي طرف، خاصة وأن اتحاد الكرة هو الذي أعد جدول الدوري بنفسه دون تدخل من أية جهة وهو الأولى بالالتزام بجدوله والحفاظ على ثوابته قبل الأندية) وتم إخطار اتحاد الكرة بهذا القرار في 10-2-2019 قبل إجرائه أية تعديلات جديدة على جدول الدوري.

كما قرر التأكيد على احتفاظ النادي بكافة الحقوق المشروعة دون تفريط حيال الإجراءات القانونية التي اتخذها مجلس الإدارة بخصوص انتهاك اللوائح في اجتماع اتحاد الكرة مع رؤساء وممثلي الأندية.

بيراميدز يرد على الأهلي: ملتزمون بتطبيق جدول المسابقات الجديد (بيان)

وكان بيراميدز، قد أصدر بيانًا صباح اليوم قال فيه: “في ضوء التعديلات الأخيرة التي أجرتها لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، على جداول مسابقتي الدوري المصري الممتاز وكأس مصر، والذي أبدى نادي بيراميدز ترحيبه بها  لما تكفله من تكافؤ الفرص، يؤكد نادي بيراميدز على احترامه للاتحاد المصري لكرة القدم، بكافة لجانه، ويعلن رفضه القاطع إجراء أي تعديلات جديدة إرضاءً لأي أطراف أخرى، مؤكدا على سعيه الدائم لكل ما يحقق العدالة لكل الأندية والتي يفترض أن نعتبرها جميعا كمنظومة رياضية أولوية تفوق حفظ ماء وجه أي فرد”.

اقرأ أيضًا

بيراميدز يرد على الأهلي: ملتزمون بتطبيق جدول المسابقات الجديد (بيان)

عاجل.. الأهلي يرفض استبدال مباراة بيراميدز في الدوري رسميًا

بعد فوز الأهلي.. بيراميدز يُصدر بيانًا جديدًا بشأن جدول مسابقات الدوري

8 قرارات تاريخية لمجلس الأهلي في اجتماعه اليوم

الأهلي وبيراميدز في كأس مصر 28 فبراير رسمياً

الأهلى يقصف جبهة بيراميدز (صورة)

تابع مواقعنا